اخبار عمان اليوم خلال الأمسية الاقتصادية "صنع في عٌمان": التأكيد على ضرورة المواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل

الشبيبة - عمان 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار عمان اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث

خلال الأمسية الاقتصادية "صنع في عٌمان": التأكيد على ضرورة المواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل
واليكم تفاصيل الخبر من موقع الشبيبة - عمان في السطور التالية.

مسقط – ش

استضاف بنك مسقط مساء أمس الأربعاء أمسية اقتصادية بعنوان "صنع في عٌمان" والتي نظمتها الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء".

ناقشت الأمسية ثلاثة محاور وهي فرص التوظيف والكوادر المؤهلة والمواهب المحلية في القطاع الصناعي. وشارك في الحوار المؤسسة لـ"ديمة عمان" شادية الإسماعيلية والرئيس التنفيذي لشركة "أوكتال" نيكولاس بركات ومدير تطوير الأعمال بشركة "فولتامب للطاقة" المهندس عبدالله الوهيبي.

نيكولاس بركات أكد أن لدى السلطنة البنية الأساسية اللازمة لتطوير الصناعة، ويتطلب في المرحلة المقبلة التوسع في اتفاقيات مع دول أوروبية وآسيوية لتسهيل دخول البضاعة العمانية إليها، وإمكانية الحصول على قروض بعيدة الأجل، والاستمرار في تطوير الكوادر المحلية.

وكان هناك إجماع عام بين المتحاورين والحضور على ضرورة مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل. وفي هذا السياق، تم التأكيد على ضرورة أن تؤدي الشركات الكبرى دورها في هذا الجانب.

وفيما يتعلق باحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة للموارد البشرية، قالت الإسماعيلية: عندما طلبنا مصممين، أغلب من تلقيناهم كانوا مصممي جرافيك وتخصصهم لم يتناسب إطلاقاً مع ما نحتاجه في عملنا.

وفي رد على سؤال حول ما إذا كان بإمكان الشركات الصغيرة والمتوسطة مخاطبة المؤسسات التعليمية حول احتياجاتها من الموارد البشرية، ذكرت: الشركات الكبرى هي وحدها التي يمكنها مخاطبة المؤسسات التعليمية حول احتياجاتها من الموارد البشرية.

المهندس عبدالله الوهيبي أشار إلى إمكانية دعم توظيف المواطنين في القطاع الصناعي من خلال تأهيلهم وهم على مقاعد الدراسة، وذلك من خلال التدريب الصيفي في المصانع والشركات، بحيث يمكنهم ذلك من الالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم.

وستنظم "إثراء" أمسيتين اقتصاديتين خلال الأسبوع القادم ويستضيفهما بنك مسقط في فرعه الرئيسي، الأولى حول "الخدمات اللوجستية" وستعقد يوم الإثنين والثانية حول "الاقتصاد التدويري" وستعقد يوم الأربعاء.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عمان اليوم خلال الأمسية الاقتصادية "صنع في عٌمان": التأكيد على ضرورة المواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشبيبة - عمان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشبيبة - عمان

أخبار ذات صلة

0 تعليق