الجزائر اليوم مساهل يتحادث مع منسق مكافحة الإرهاب بكتابة الدولة الأمريكية

سودارس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحادث وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل يوم الخميس بنيويورك على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة مع جوستين سيبرال منسق مكافحة الإرهاب بكتابة الدولة الأمريكية حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية. وأوضح المصدر أن هذا اللقاء الذي يدخل في إطار مواصلة المشاورات بين الجزائر والولايات المتحدة يندرج ضمن الحوار الاستراتيجي الثنائي المنتظم.
وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى المسائل ذات الاهتمام المشترك لاسيما منها المتعلقة بتطورات الأزمة في ليبيا ومالي والساحل.
وأعرب السيد سيبرال عن تقييم الولايات المتحدة الأمريكية الايجابي للنتائج التي حققتها الجزائر في إطار مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف منوها بالورشة التي نظمتها الجزائر في 8 سبتمبر الأخير حول موضوع "دور الديمقراطية في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف".
كما أعرب المسؤول الأمريكي عن اهتمام بلده بتنظيم بالجزائر العاصمة خلال الربيع المقبل لورشة دولية حول "المصالحة الوطنية كوسيلة لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف" انطلاقا من التجربة الجزائرية.
وأضاف البيان أن الطرفين اتفقا على مواصلة المشاورات تحسبا للاستحقاقات المدرجة في جدول أعمالهما.
ويشارك السيد مساهل على هامش الدورة ال71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في أشغال الدورة الوزارية العامة السابعة للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب الذي تعد الجزائر أحد أعضائه المؤسسين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم مساهل يتحادث مع منسق مكافحة الإرهاب بكتابة الدولة الأمريكية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق