اخبار فلسطين اليوم حماس تجدد رفضها لإدراج القيادي حماد بقائمة الإرهاب الأمريكية الجمعة 23 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث حماس تجدد رفضها لإدراج القيادي حماد بقائمة الإرهاب الأمريكية واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ظهر الجمعة، رفضها إدارج القيادي في الحركة فتحي حماد على قائمة الإرهاب الأمريكية.

وأدان القيادي بحماس مشير المصري خلال مسيرة للحركة شمال قطاع غزة القرار الأمريكي، مؤكدًا أن الإدارة الأمريكية لا يرجى منها أي خير؛ جراء مواقفها الظالمة ضد الشعب الفلسطيني.

واعتبر التصنيف الأمريكي ضد حماد لوحة شرف له ولقيادة حماس، مضيفًا: "اليوم يضاف حماد بجانب قادة سبقوه كالقائد يحيى السنوار، وروحي مشتهى، وقائد القسام محمد الضيف إلى لوحة شرف".

وقال "الإدارة الامريكية لا يرجى منها خير، فهي طالما وقفت ضد شعبنا ووجهت ضرباتها ضد الرئيس ياسر عرفات، واليوم لم يأخذ الرئيس محمود عباس العظة من ذلك".

واستهجن المصري الموقف الصامت للسلطة الفلسطينية تجاه تصنيف الإدارة الأمريكية لقيادات الشعب الفلسطيني ونوابه بالإرهاب.

انتفاضة القدس

وأكد المصري أن الشعب الفلسطيني بصموده وثباته يدشن عاماً جديداً من انتفاضة القدس، ليكون أكثر بطولة وفداءً في مواجهة الاحتلال.

وأوضح أن الانتفاضة تعتبر سجل تاريخي مشرق للشعب الفلسطيني على مدار ثورته ونضاله وجهاده طيلة عقود كبيرة

واستطرد قائلاً "ظن البعض أن عمليات الشبان البطولية هبة شعبية عابرة وسرعان ما ستزول؛ لكن قوى المقاومة أكدت أنها انتفاضة متجذرة في أعماقنا، وها هي تمضي الأيام والأسابيع والشهور وانتفاضة القدس تسجل قفزاتها النوعية بمواجهة الاحتلال".

وشدد المصري أن الانتفاضة ستبقى مستمرة رغم أنف الاحتلال والمنسقين، مضيفاً "نقول للمثبطين عليكم أن تلحقوا بركب الانتفاضة؛ لأن من لم يلحق بها اليوم سيلحق بها غداً وشعبنا قد عرف طريقه ولا يمكن له أن يفرط بالدماء التي سالت".

تحريركم أمانة

وجدد المصري تأكيد حركته على أن قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال هي أمانة في أعناقها، وأن كتائب القسام الجناح العسكري لحماس لن يهدأ له بال حتى تحرير جميع الأسرى.

وقال "كل المناشدات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو أمس للأمم المتحدة للكشف عن مصير جنوده لن تنفعه. ولن ترى جنودك؛ إلاّ برؤية أسرانا بين أهاليهم وذويهم".

ووجه التحية إلى كل أسرى الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم الذين لطخوا أيديهم بدماء جنود الاحتلال، وإلى الذين خاضعو معارك الأمعاء الخاوية وفي مقدمتهم الاسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي، قائلًا "أنتم يا أسرانا أمانة في اعناقنا وتحريركم واجب شرعي مقدس".

الانتخابات المحلية

وبيّن المصري أن حماس ماضية بإجراء الانتخابات المحلية ومستعدة ليس للانتخابات العامة تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.

وحمل حركة فتح المسؤولية الكاملة عن تعطيل العملية الانتخابية، معتبرًا تأجيل الانتخابات عبر اللجوء إلى محكمة العدل العليا "غير المختصة" هو هروب من الاحتكام لإرادة الشعب الفلسطيني.

وقال "يجب أن تكون قراراتكم وطنية، ولا تخشوا من الشعب لأنه الحكم بيننا وهو الذي سيختار مرشحيه.

ولفت المصري إلى أن السلطة وقادة الاحتلال مارسوا الترهيب ضد المرشحين بالضفة بالاعتقال والاستدعاء، قائلاً "هم الذين دعوا للانتخابات وهم الذين أفشلوها؛ لأنهم يريدون انتخابات مفصلة بمقاسات أمريكية وإسرائيلية". 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم حماس تجدد رفضها لإدراج القيادي حماد بقائمة الإرهاب الأمريكية الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق