مصر24 - اهالي بيتا يؤدون صلاة الجمعة عند مدخل البلدة

شاشة نيوز 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أغلقه الاحتلال قبل أيام 

وكالات - شاشة نيوز - أدى نحو 300 فلسطيني صلاة الجمعة أمام المدخل الرئيسي لبلدة بيتا بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، الذي أغلقته قوات الاحتلال بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية منذ أيام.

ودعت حركة "فتح" في بيتا، أمس الخميس، أهالي البلدة للتوجه لأداء صلاة الجمعة بالقرب من المدخل، احتجاجاً على استمرار إغلاقه، والمطالبة بفتحه.

وقالت الحركة في بيان سابق لها، إن "إغلاق الطريق أدى لعرقلة حركة المواطنين المرضى والعمال والموظفين وطلاب الجامعات والتجار مما جعل هذا الحصار يؤثر على جميع مناحي الحياة في البلدة".

وأضاف البيان: "من حقنا العيش بكرامة ومن أبسط حقوقنا التي لم نعد نحصل عليها الآن هو حرية التنقل".

والإثنين الماضي، أغلقت جرافات تابعة للجيش الإسرائيلي، بلدات أودلا، وبورين، وعينابوس، وحوارة، وعورتا، وزعترة، وبيتا، جنوبي نابلس بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية، بدعوى رشق مركبات المستوطنين بالحجارة.

وقال رئيس بلدية "بيتا"، واصف معلا، وقتها، إن "القوات الإسرائيلية تعاقب نحو 50 ألف مواطن يسكنون هذه البلدات بزعم أن بعض الشبان يرشقون مركبات المستوطنين بالحجارة والعبوات الحارقة، حيث تغلق مداخل البلدات بالسواتر الترابية الأمر الذي يعيق حركة المواطنين من الموظفين والتجار الذين يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى أماكن عملهم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - اهالي بيتا يؤدون صلاة الجمعة عند مدخل البلدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق