اخبار السعودية أمير الشمالية : ذكرى تروي قصة توحيد هذا الكيان

سودارس 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عرعر – واس
رفع صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال 86 للمملكة .
وقال سموه في كلمة بهذه المناسبة " إن ذكرى اليوم الوطني تروي قصة توحيد هذا الكيان العظيم على يد المغفور له الملك عبدالعزيز عندما تمكن – رحمه الله – من جمع الشمل وتوحيد الصفوف تحت راية التوحيد الخالدة "،واصفاً سموه توحيد المملكة بأنه عمل مدروس للملك عبدالعزيز الذي وحد شبه الجزيرة العربية وخاض مع إخوانه المخلصين في سبيل الله المعركة تلو الأخرى، واستطاع بفضل الله أن يحقق ما سعى إليه ومن ثم سار أبناؤه البررة من الملوك على نهجه المبارك من بعده حتى تقلد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مقاليد الحكم في البلاد الذي شهدت في عهده نقله حضارية في شتى مناحي الحياة وحباها المولى نعماً كثيرة في مقدمتها نعمة الأمن التي ينعم بها المواطن والمقيم، منوهاً بما وصلت إليه بلادنا من تقدم صناعي وزراعي واجتماعي وثقافي وصحي وتقني .
وأضاف سمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله" إن المملكة العربية السعودية وقد شرفها الله باحتضان الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن خلال الحج أو العمرة لتفتخر اليوم بالإنجازات والمشاريع العملاقة، التي تحققت على أرض الواقع في المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة في ظل الرعاية التي توليها القيادة الرشيدة لضيوف الرحمن .
وأكد سموه، أن السياسات العامة التي تنتهجها المملكة في إرساء أسس الرعاية الاجتماعية تستند إلى المنطلقات الاسلامية المتأصله في المجتمع السعودي التي تعد رعاية الإنسان رسالة إنسانية يضطلع بها المسلم لدعم كيان المجتمع وإقامة البناء الاجتماعي المتكامل.
وقال " إن المنطلقات الفكرية والمرتكزات السياسية التي تعتمد عليها المملكة في توجهاتها الإنسانية مع الدول والمجتمعات قد أعطت المساعدات السعودية صفة الخصوصية والتفرد لكونها نابعة من تمسك قياده هذه البلاد وشعبها بروح وقيم الإسلام والالتزام بجوهر التعاون والتكافل. وزاد سموه في ختام كلمته " إن بلادنا وهي مقبله على نهضة حضارية شاملة من خلال " رؤية المملكة 2030 " تتطلع لأن تكون أنموذجاً يشار إليه بالبنان " سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ المملكة وقيادتها وأن يديم علينا نعمة الأمن والرخاء والاستقرار .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية أمير الشمالية : ذكرى تروي قصة توحيد هذا الكيان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق