تونس اليوم هذه تفاصيل اتفاق "أزمة بتروفاك" بقرقنة

سودارس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تم اليوم الجمعة توقيع اتفاق ينهي ما بات يسمى ب"أزمة بتروفاك" جمع ممثلين عن المعطلين عن العمل بقرقنة وعن مكونات المجتمع المدني واتحاد الشغل والبحارة وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي والناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني، بحضور ممثلين عن وزارتى الطاقة والفلاحة ونائبين من مجلس نواب الشعب. ويقضي الاتفاق بالخصوص بتشغيل 260 من المعطلين عن العمل وإدماجهم على مدى ثلاث سنوات وإنشاء مركز تكوين في الأنشطة البترولية وإحداث شركة الخدمات والتنمية بالإضافة إلى مشاريع تنموية بالجزيرة .
كما تم الاتفاق على الترفيع في المبلغ المخصص لصندوق التنمية بالجزيرة من عائدات الشركات الطاقية المنتصبة فيها من 2.1 مليون دينار إلى 5 مليون دينار، فضلا عن إلغاء التتبعات العدلية الناتجة عن الاعتصام وعن التدخل الأمني لفض الاعتصام.
كما يقضي الاتفاق بالترفيع في الميزانية المرصودة لميناء الصيد البحري بسيدي يوسف من 25 إلى 30 مليون دينار وبناء محطة لتحلية مياه البحر .
ويأتي هذا التوقيع بعد مفاوضات بدأت منذ الرابعة من مساء أمس الخمس بمقر ولاية صفاقس لتتواصل في قرقنة إلى حدود الثالثة صباحا وتستأنف في التاسعة من صباح اليوم. (وات)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم هذه تفاصيل اتفاق "أزمة بتروفاك" بقرقنة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق