عاجل

مصر24 - عودة 740 حاجًا إلى غزة

شاشة نيوز 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في ثاني أيام فتح معبر رفح "استثنائيًا"
وكالات - شاشة نيوز - قالت "هيئة المعابر والحدود" التابعة لوزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن 740 حاجًا وصلوا إلى غزة، مساء أمس، في ثاني أيام فتح معبر رفح البري استثنائيًا.

وأضافت الهيئة في بيان، اليوم الجمعة، إنه "وصل في وقت متأخر من مساء أمس، حجاج الفوج الثاني وعددهم 740 حاجًا، عبر معبر رفح قادمين من الديار المقدسة".

وأشارت الهيئة إلى أن دخول الحجاج إلى القطاع استمر حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.

ووصل الفوج الأول من حجاج غزة إلى القطاع، مساء أمس الأول، والبالغ عددهم 788 حاجًا.

وقالت سفارة فلسطين لدى القاهرة، الجمعة الماضية، إنه بالتعاون مع الجهات الأمنية المصرية سيتم إعادة فتح المعبر لعودة حجاج القطاع على مدار 3 أيام متتالية بدءاً من أول أمس، وحتى اليوم الجمعة.

وفتحت السلطات المصرية المعبر في 30 أغسطس/آب الماضي، لمدة ثلاثة أيام، لسفر حجاج قطاع غزة البالغ عددهم 2329 حاجا، إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

ويربط معبر رفح قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ يوليو/تموز 2013 لدواع تصفها بـ"الأمنية"، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - عودة 740 حاجًا إلى غزة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق