فلسطين اليوم - "زيتونة" تصل محطتها الأخيرة في طريقها لغزة

فلسطين اليوم 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصلت سفينة "زيتونة" التضامنية مع قطاع غزة المحاصر إلى ميناء مسينا في جزيرة صقلية الإيطالية، وهي آخر محطاتها في طريقها إلى القطاع، حاملة على متنها ناشطات نسويات يحاولن كسر حصار غزة المستمر منذ 10 سنوات.

ووصلت السفينة لميناء مسينا، اليوم الجمعة، قادمة من فرنسا، لتجد عددا من الناشطات ينتظرنها في ميناء "مسينا" للالتحاق بالسفينة المتوقع وصولها إلى غزة مطلع شهر تشرين الأول المقبل.

وتحمل السفينة 13 متضامنة من عدة دول أجنبية وعربية بينهن حاصلات عن جائزة نوبل للسلام، فيما تنتظر 15 متضامنة أخرى في برشلونة مساعي شراء سفينة جديدة بديلاً عن سفينة "أمل" التي تعطلت لحظة انطلاقها.

وتؤكد الناشطات والمتضامنات عزمهن الوصول لغزة رغم توقعات شبه مؤكدة بأن تعترض قوات الاحتلال طريقهن كما فعلت مع جميع السفن والأساطيل التي حاولت كسر الحصار سابقا.

ودعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار لتشكيل حماية دولية للسفينة، لضمان وصولها إلى غزة بمن عليها من متضامنات بسلام، داعيا دول العالم لممارسة ضغوط حقيقية على إسرائيل لمنع أي إعاقة لهذه السفينة سواء من جيش الاحتلال أو المجموعات المختلفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - "زيتونة" تصل محطتها الأخيرة في طريقها لغزة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق