اخبار السعودية المصارف المركزية العربية تدعم نقل مقر «المركزي» اليمني

سودارس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محافظو المصارف المركزية العربية إنهم يدعمون قرار الحكومة اليمنية نقل مقر البنك المركزي من صنعاء إلى عدن العاصمة الموقتة للحكومة الشرعية. ونقل بيان نشرته «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن محافظي المصارف المركزية العربية قولهم في اجتماع عقد في المغرب أمس، إنهم يؤيدون قرار نقل مقر البنك المركزي اليمني وأنهم سيقدمون له «الدعم اللازم».
من جانبها، أعربت الحكومة اليمنية عن تطلعها لقيام مؤسسات النقد العربية والدولية لدعمها في سبيل نجاح خطواتها الرامية لتحرير المنظومة المالية والبنكية من هيمنة الانقلابيين في البلاد.
وقال نائب محافظ البنك المركزي اليمني عباس أحمد الباشا: «نتطلع لدعمكم لإنجاح هذه الخطوة المهمة لتحرير المنظومة المالية والبنكية من الهيمنة ولتمكين البنك المركزي في الاستمرار في أداء وظائفه الرئيسة بما يخدم الاقتصاد الوطني والشعب اليمني».
ونبه المسوؤل اليمني إلى أن الانقلابيين استنزفوا الاحتياطات الخارجية بشكل شبه كلي، إلى جانب عجزهم عن سداد المرتبات والأجور منذ آب (أغسطس) الماضي، والعجز عن سداد استحقاقات المديونية الداخلية والخارجية.
وعينت الحكومة اليمنية الأحد الماضي، محافظاً جديداً للبنك المركزي وقالت إنها ستنقل مقر البنك من العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها ميليشا الحوثيين إلى مدينة عدن.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية المصارف المركزية العربية تدعم نقل مقر «المركزي» اليمني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق