اخبار فلسطين اليوم جبهة "فتح الشام" تحرم القتال تحت أيّ ظرف إقليمي أو دولي الجمعة 23 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث

جبهة "فتح الشام" تحرم القتال تحت أيّ ظرف إقليمي أو دولي
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

أصدرت جبهة فتح الشام بيانًا حول موقفها من العمليات العسكرية التي تقودها المعارضة السورية بمساندة من الجيش التركي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وقوات سوريا الديمقراطية، ضمن عملية درع الفرات بريف حلب الشمالي.

وقالت الجبهة في بيان لها الجمعة إن "التطورات في شمال حلب، هي من النوازل التي تتطلب الإمساك بها وفهم الواقع بشكل صحيح، بغية إعطاء الحكم الشرعي المناسب لاستعانة المعارضة بالقوات التركية".

ووصفت التطورات في شمال حلب ب"غامضة"، مضيفة "تنظيم الدولة ظلم المسلمين والفصائل العسكرية في الشمال، في مقابل ذلك هناك مشروع تركي لحماية الحدود من الخوارج وحزب العمال الكردستاني، إضافة إلى وجود مشروع أمريكي آخر للنظام والروس في شمال حلب، موضحاً أن قوى عسكرية تقاتل تحت أمرة الأمريكان كفرقة الحمزة ولواء المعتصم".

ووصفت الجبهة في بيانها أن دخول قوات أمريكية إلى شمال حلب هو احتلال واضح وصريح، وأن التدخل العسكري الأمريكي لن يكون لمصلحة أهل الشام، فالأمريكان سيساهمون في تقسيم الشمال لمصلحة أتباعهم من حزب العمال الكردستاني.

وحرمت جبهة فتح الشام في بيانها أي تعامل بين فصائل المعارضة السورية مع القوات الأمريكية في شمال حلب، كون الأخير كافر وعدو صائل على المسلمين في سوريا.

وأشارت أن نقل المعركة من فك الحصار عن حلب إلى ريفها الشمالي، هو انحراف لأهداف الثورة السورية في إسقاط طاغية الشام، وبدء معركة حماة بغية نقل المعارك العسكرية إلى العاصمة السورية دمشق.

وختمت "فتح الشام" بيانها بحرمة القتال في الريف الشمالي لحلب، تحت أيّ ظرف إقليمي أو دولي، سواءً من باب الاستعانة أم من باب التنسيق لمحاربة الخوارج وحزب العمال، وبررت الجبهة التحريم أن الشروط الشرعية لا تتوافر في معارك الريف الشمالي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم جبهة "فتح الشام" تحرم القتال تحت أيّ ظرف إقليمي أو دولي الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق