مصر24 - نتنياهو يحاول 'إغراء' أفريقيا

شاشة نيوز 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ماذا عرض عليهم؟
وكالات - شاشة نيوز - ضمن مساعيه الرامية إلى إقامة علاقات دبلوماسية مع الدول الأفريقية، استغل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، للقاء رؤساء دول أفريقية ومحاولة إغرائهم بالتكنولوجيا المتطورة.

وفي جلسة جمعته بنحو 15 من قادة دول أفريقيا، قال نتنياهو "أنا أؤمن أن باستطاعة إسرائيل أن تكون شريكة جيدة لكم، التكنولوجيا تغير كل شيء، والتكنولوجيا ليست اتصالات فقط، بل طب وزراعة وتعليم، ونحن نريد مشاركتكم التكنولوجيا التي نملكها".  

وتأتي هذه الخطوة استمرارًا لما بدأه في شهر تموز/ يوليو الماضي، عندما قام بجولة أفريقية تهدف إلى تحسين علاقة تلك الدول بإسرائيل، وطلب في حينه منح إسرائيل دور مراقب في منظمة الوحدة الأفريقية.

وقال نتنياهو في حينه إنه "سمعنا تصريحات مهمة جدا من الرئيس الكيني الذي قال في أوضح التعبيرات إنه هو ورفاقه (الزعماء الأفارقة) الذين التقيت بهم أمس، سيعملون على إعادة إسرائيل إلى مكانة مراقب في منظمة الوحدة الإفريقية".

وأضاف نتنياهو أنه "توجد لذلك أهمية كبيرة جدا بالنسبة لنا. إفريقيا هي قارة تنطوي على 54 دولة. إن الامكانية لتغيير توجهها ومعاملتها حيال إسرائيل تشكل تغيرا استراتيجيا بما يتعلق بمكانة إسرائيل الدولية". 

واضاف: "هذا التغيير يبدأ في تلك الجهود كما وصفها الرئيس الكيني الرامية إلى أن إسرائيل ستحظى بمكانة مراقبة في منظمة الوحدة الإفريقية.. أعتقد أن هذا يحمل في طياته معنًى كبيرا، ويحظى ذلك الآن بصدى في إفريقيا ولكن أعتقد أنه سيكون لذلك صدى أكبر لاحقا في سياق العلاقات الدولية الإسرائيلية في إطار محاولتنا للحصول على زيادة كبيرة في عدد الدول التي تدعم دولة إسرائيل".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - نتنياهو يحاول 'إغراء' أفريقيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق