الجزائر اليوم هذه نتيجة التحقيق في وفاة رضيعين بالرويبة

سودارس 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف أن لقاح "بانتافالو" ليس سببا في وفاة الرضيعين المسجلة في بداية فصل الصيف بعيادة خاصة في الرويبة (الضاحية الشرقية للجزائر العاصمة). وصرح الوزير للصحافة على هامش اجتماع مع المجلس الوطني لأخلاقيات الطب أنه "تبين بعد التحاليل التي أجريت بأن اللقاح المقدم للرضيعين ليس أبدا السبب في وفاتهما".
وأضاف أن قطاعه الوزاري سعى لايجاد حل حتى لا يحرم الرضع من التلقيح بتغيير اللقاح موضحا أن منظمة الصحة العالمية أوصت باستخدام "بانتافالو" وأن كل بلدان العالم تستعمله.
وقال أن "ما حدث يمكن تفسيره بكون الرضيعين كانا مصابان بحمى داخلية أو أمراض غير ظاهرة ولكن التحقيقات المتواصلة ستكشف عن الأمر".
وكان السيد بوضياف قد كشف في جويلية الفارط عن السحب المؤقت لعلبة اللقاح التي استعملت جرعة منها لتقليح سبعة رضع توفي اثنين منهم في عيادة خاصة بالرويبة ليعلن بعدها وزير الصحة عن فتح تحقيق.
وأشارت الوزارة إلى أن اللقاح المستعمل في الجزائر هو "لقاح معتمد من طرف منظمة الصحة العالمية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم هذه نتيجة التحقيق في وفاة رضيعين بالرويبة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق