مصر24 - ابو الوليد .. فقد وليد وشقيقتيه ولم يبقى له الا مرح

نبض الوطن 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار العربية اخر الاخبار المحلية اخر اخبار الرياضة منوعات صحة وطب

نبض الوطن :

لهذا تجده في كل مأتم يتلمس جراح المكلومين .. فللدكتور رامي حكاية قاسية مع القدر ففاجعته كانت من العيار الثقيل

في سنة 2000 كانت زوجته تقود السيارة في الشارع السريع بين نابلس ورام الله. وكان في السيارة ابناؤهما الثلاثة وهم فتاتان توءمتان في الحادية عشرة من العمر وولد آخر في التاسعة من عمره فاصطدمت بها شاحنة اسرائيلية كانت تسير مقابلها وقتل أبناؤهما الثلاثة.
و قبل سبع سنوات أنجب طفلته الوحيدة حاليا مرح التي اعتاد ان يأتي بها احيانا كثيرة الي مكتبه في الحرم الجامعي قائلا: انها تمنحني قوة. ومنذ وقعت الكارثة اصبح يقوم بزيارات تعزية كثيرة في أنحاء الضفة وفي كل مرة تحدث فيها حالة وفاة, يقول اقرباؤه, يعرفون في عائلة اصحاب الحداد ان البروفيسور سيحضر للتعزية.
بعد الحادثة بأكثر من عشر سنوات ايضا ما زالوا يسمونه أبو الوليد باسم ابنه الصغير الذي قتل.

اقرأ آيضاً:  إسرائيل تحتج لدى الأردن ردا على تصريحات الطراونة المعادية لها

كان العنوان الذي ادلي الدكتور رامي الحمد الله به الي وسائل الاعلام في  اليوم التالي من اختياره رئيسا لوزراء السلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله قصيرا وموجزا سأعمل علي انشاء مؤسسات الدولة الفلسطينية التي ستكون عاصمتها القدس الشرقية‏.‏

ولعل هذا التصريح يلخص ملامح شخصية رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد الذي يناديه الجميع باسم البروفيسور فقد عمل رامي الحمد الله15 سنة رئيسا لجامعة نابلس وجعلها اليوم أكبر جامعة في الضفة حيث أن بها20 ألف طالب وطالبة, ومساحة واسعة ومعدات حديثة وهيئة تدريس تضم400 محاضر.
ورامي الحمد لله ابن الـ55 ينتمي لعائلة ميسورة الحال من قرية عنبتا في محافظة طولكرم. وكان أبوه نائب رئيس البلدية, وكان عمه عضوا في مجلس النواب الاردني. وبدأت دراسته الاكاديمية في قسم الأدب الانجليزي وعلم اللغة في جامعة في عمان وحصل علي شهادة الدكتوراة من لندن وتقدم بعد ذلك في وظائف ادارية في قسم الآداب في جامعة النجاح وتنقل بين الاقسام المختلفة الي ان حصل علي منصب نائب رئيس جامعة نابلس, وفي1998 أصبح رئيسها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - ابو الوليد .. فقد وليد وشقيقتيه ولم يبقى له الا مرح في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي نبض الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق