اخبار ليبيا اليوم سيالة يدعو الجزائر إلى “دور أكبر” لحل الأزمة في ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, وكالة ليبيا الرقمية 

دعا وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد طاهر سيالة، الجزائر إلى لعب دور أكبر لحل الأزمة السياسية والأمنية في ليبيا.

وقال بيان صادر عن الخارجية الجزائرية، الخميس، إن وزير الخارجية رمطان لعمامرة التقى بسيالة في نيويورك وبحث معه تطورات الأزمة الليبية.

وأوضح البيان أن سيالة أشاد “بدعم الجزائر الدائم والثابت لليبيا” لكنه دعا إلى أن “تلعب الجزائر دورا أكبر من أجل تكريس السلم والإستقرار” الدائمين في هذا البلد الجار لها.

وقال البيان إن مباحثات لعمامرة وسيالة تناولت “عمل الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية إضافة إلى الدور الذي ينبغي أن تطلع به ليبيا ضمن هذه المنظمات”.

ونقل البيان عن لعمامرة تأكيده مجددا على “الموقف المبدئي للجزائر الرافض للتدخل الأجنبي والمؤيد لمسار المصالحة الوطنية الشامل في ليبيا ولحل سياسي للأزمة بمبادرة من الليبيين أنفسهم”.

كما جدد الوزير “التزام الجزائر بمرافقة الشعب الليبي الشقيق والعمل بالتنسيق مع الدول المجاورة لليبيا من أجل تحقيق مستقبل أفضل لشعوب المنطقة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم سيالة يدعو الجزائر إلى “دور أكبر” لحل الأزمة في ليبيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق