فلسطين اليوم - وزيرة "إسرائيلية" تنسحب من احتفال بسبب محمود درويش

فلسطين اليوم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثارت وزيرة الرياضة والثقافة "الإسرائيلية" ميري رجب من حزب "الليكود" عاصفة في احتفال توزيع جوائز "أوفير" في مدينة اسدود ليلة أمس، لانسحابها من الحفل أثناء أغنية تم دمج بعض كلمات الشاعر الفلسطيني محمود درويش فيها.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية اليوم الجمعة فقد أثار انسحابها من الحفل أثناء الاغنية التي كان يقدمها مغني الراب تامر نفار، وقد عادت بعد انتهاء الأغنية إلى الحفل واعتلت المنصة كي تلقي كلمتها وسط عاصفة من المعارضين والمؤيدين لها، وقد بررت وزير الرياضة والثقافة "الإسرائيلية" انسحابها من الحفل بالقول بأنها لن تكون ضمن الجمهور المستمع لأشعار محمود درويش، وسط احتجاجات من الجمهور حيث غادر القاعة العديد من الفنانين احتجاجا على الوزيرة أثناء إلقاء كلمتها.

وأشارت المواقع العبرية بأن الوزيرة قالت في معرض تبريرها "لدي القدرة على الصبر على الآخر، ولكن ليس على درويش، يقول في بداية القصيدة سجل أنا عربي، كلنا نتفق معه ولا نعترض، ولكن في نهاية قصيدته يقول، سوف يأكل لحمنا، لحم الشعب اليهودي".

وأضافت "هذا ما حارب من أجله رئيس الوزراء في خطابه، هذا كذب وسيبقى كذب حتى لو كتبه شاعر موهوب"، وهنا نعتها العديد من الحاضرين بالكذابة وغادر بعضهم القاعة، ورفض الممثلين العرب اعتلاء المنصة احتجاجا على الوزيرة "الاسرائيلية".

وصدرت ردود فعل على انسحاب الوزيرة في "إسرائيل" خاصة بأن ما قالته بخصوص أكل لحم كل الشعب اليهودي يدلل على ضحالة ثقافة وزيرة الثقافة "الإسرائيلية"، كون قصيدة محمود درويش قال فيها "ولكني اذا ما جعت اوكل لحم مغتصبي"، ومن بين ردود الفعل تصريح لزعيم المعارضة "الإسرائيلي" يتسحاق هيرتصوغ الذي اتهم الوزيرة بأنها تجيد تخريب احتفالات الثقافة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - وزيرة "إسرائيلية" تنسحب من احتفال بسبب محمود درويش في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق