الجزائر اليوم مالي: اجتماع وزاري بمنظمة الأمم المتحدة حول تطبيق اتفاق السلم و المصالحة

سودارس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تم عقد اجتماع وزاري حول مالي اليوم الجمعة بنيويورك من اجل تعجيل تطبيق اتفاق السلم و المصالحة المنبثق عن مسار الجزائر. وترأس هذا الاجتماع الرفيع المستوى الذي شارك فيه وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة كل من الجزائر و مالي إلى جانب منظمة الأمم المتحدة.
واشرف على افتتاح الاجتماع الذي عقد على هامش النقاش العام للدورة ال71 للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة كل من الرئيس المالي ابراهيم ابو بكر كايتا و الامين العام لمنظمة الامم المتحدة بان كي مون.
ويهدف الاجتماع اساسا الى تعزيز "التزام المجموعة الدولية و تعجيل تطبيق الاتفاق الذي تاخر تجسيد بعض بنوده الامر الذي جعل التوصل الى سلم مستدام امرا صعبا" حسب بعثة الامم المتحدة المتكاملة و المتعددة الابعاد من اجل تحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما).
كما تطرق الاجتماع الى تطبيق اللائحة رقم 2295 الرامية اساسا الى تعجيل تطبيق الاتفاق من قبل الاطراف المعنية و كذا سبل تدعيم التعاون الامني و التنسيق بين بلدان منطقة الساحل من اجل دعم عودة الاستقرار في مالي حسب نفس المصدر.
كما تم إبراز النقائص التي لا تزال قائمة فيما يخص القدرات العسكرية للمينوسما و بحث مختلف الاستراتيجيات الرامية الى تمكين البعثة الاممية من اداء مهمتها على اكمل وجه و دعم الشركاء الماليين فيما يخص تطبيق الاتفاق، حسبما أوضحته البعثة الأممية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم مالي: اجتماع وزاري بمنظمة الأمم المتحدة حول تطبيق اتفاق السلم و المصالحة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق