سلطانة: ابتكار سماعات ذكية للترجمة الفورية

سلطانة 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث ابتكرت شركة كندية تدعى « ويفرلي لابس » سماعات ذكية متطورة للأذن تستطيع ترجمة عدد من اللغات الأجنبية بشكل فوري من ضمنها اللغة العربية.
وتعتبر هذه السماعات تطورا نوعيا يدخل في خانة ما يعرف باسم Wearable Technology أو « التكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها »، فهي تعمل لا سلكيا وتتكون من سماعتين أساسيتين، أطلق على الأولى اسم « بايلوت » والثانية « سماعة الأذن الثانوية ».
وأوضحت الشركة في موقعها على الإنترنت أن هذا الجهاز الجديد يتميز بشاحن محمول وثلاثة أحجام مختلفة وتطبيق ذكي للتشغيل طوّرته الشركة على نظامي iOS تستخدمه كل من شركة أبل وأندرويد، والذي يعمل على الترجمة الفورية وتحميل اللغة المراد الترجمة إليها أو منها.
وكشفت الشركة أن منتجها سوف يطرح في الأسواق مع بداية شهر ماي من عام 2017، وستكون في البداية هذه السماعات قادرة على الترجمة من وإلى خمس لغات في المرحلة الأولى، وهي الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية.
ومن المقرر أن تضيف الشركة الكندية لغات أخرى إلى هذا الجهاز لاحقا تشمل اللغة العربية والروسية والعبرية بالإضافة إلى لغات آسيوية وإفريقية محلية.
ويمكن تشغيل هذه التقنية المتطورة عن طريق استقبال السماعتين الصوت من أحد المتحدثين، ومن ثم تمريره من خلال طبقات عدة للتعرف على الصوت، ومن ثم آلة الترجمة قبل أن يخرج الصوت مجمعا في صورة ترجمة إلى سماعة الشخص الآخر.
ويستطيع الشخصان اللذان يرتديان السماعتين التحدث مع بعضهما بلغتين مختلفتين بشكل متزامن بدون أن يحدث انقطاع في الترجمة طيلة فترة حديثهما سويا.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: ابتكار سماعات ذكية للترجمة الفورية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق