اخبار السعودية الدولار يرتفع بعد تصريحات حول رفع أسعار الفائدة الأميركية

سودارس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتفع مؤشر الدولار اليوم (الجمعة) بعدما نزل في وقت سابق، عقب تصريحات قال فيها رئيس «بنك بوسطن الاحتياطي الاتحادي» إريك روزنغرن إنه يعتقد أن أسعار الفائدة الأميركية قصيرة الأجل يجب رفعها الآن. وروزنغرن واحد من ثلاثة أعضاء في لجنة السوق المفتوحة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) شكلوا معارضة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية هذا الأسبوع، والذي أبقى على أسعار الفائدة من دون تغيير في نطاق يتراوح بين 0.25 إلى 0.50 في المئة.
وارتفع مؤشر الدولار أخيراً 0.1 في المئة إلى 95.531. وانخفض المؤشر في وقت سابق لما يصل إلى 95.340 وكان في طريقه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي في شهر.
وانخفض الجنيه الاسترليني واحداً في المئة في مقابل العملة الأميركية إلى أقل من 1.30 دولار، متأثرا باستمرار حال الضبابية الناتجة عن التصويت لمصلحة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد تعليقات من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الذي قال أمس إن الحكومة ستخوض محادثات لمغادرة الاتحاد الأوروبي في أقرب وقت العام المقبل.
وكان الجنيه قفز إلى أكثر من 1.31 دولار أمس، بعد أن قالت عضو لجنة السياسة النقدية في بنك إنكلترا المركزي كريستين فوربس إنها لا ترى مبرراً لخفض جديد في أسعار الفائدة، بعدما خفضها البنك إلى مستوى قياسي بلغ 0.25 في المئة الشهر الماضي.
ونزل الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى في 30 عاماً عند أقل من 1.28 دولار، في أعقاب التصويت البريطاني الصادم لمصلحة خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، لكنه عاود الاتفاع حوالى خمسة في المئة أوائل أيلول (سبتمبر)، بعد أن أظهرت البيانات أن الاقتصاد متماسك نسبياً.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الدولار يرتفع بعد تصريحات حول رفع أسعار الفائدة الأميركية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق