اخبار عمان اليوم تطوير تقنية حفظ المعلومات

الشبيبة - عمان 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار عمان اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث تطوير تقنية حفظ المعلومات واليكم تفاصيل الخبر من موقع الشبيبة - عمان في السطور التالية.

500533.jpg

حماية أكبر للبيانات

مسقط -

تم الإعلان رسمياً عن مجموعة جديدة من الاقــراص المعروفة بـ SSD والتي تمكن من حفـــظ المعلومات والبيـــانات بطــريقــة ســهــة وسلسلة.

وأعلن شركة ترانسيند (Transcend)، عن إطلاقها المجموعة الجديدة التي تتمتع بالعديد من المزايا مقارنة بالأقراص الصلبة التقليدية، فهي أسرع منها في عمليات القراءة والكتابة مما يؤدي إلى تشغيل التطبيقات وإقلاع النظام بسرعة أكبر، كما أنها لا تولّد حرارة إضافية أثناء عملها ولا تستهلك الكثير من بطارية الكمبيوتر، إضافة إلى قدرتها الأكبر على مقاومة الصدمات وبالتالي حماية البيانات المخزنة عليها. لكن العقبة التي تواجه الكثير من المستخدمين في الانتقال إلى استخـــدام هذا النوع من وسائط التخزين في الكمبيوتر هي غياب الأدوات المســاعدة التي تتيح عملية الانتقال بسرعة وسهولة، ولذلك أطلقت شركة ترانســيند أدوات الترقية التي تضم كافة البرامج والأدوات الصــلبة اللازمة لتســـهيل عملـــية الترقيــة أمـــام كافة المســـتخدمين.

وتعتمد أقراص SSD الجديدة على الجيل التالي من تقنيات التوصيل (SATA III) بسرعة 6 جيجابت في الثانية، مما يتيح تبادل البيانات مع هذه الأقراص بسرعة تصل إلى 560 ميجابايت في الثانية، أي أسرع 5 مرات من الأقراص الصلبة التقليدية، وهو ما ينعكس على السرعة الكبيرة في تشغيل التطبيقات وفي إقلاع الكمبيوتر.

وتتيح شركة ترانسيند الاستفادة من الأقراص القديمة التي يتم استبدالها، وذلك بتوفير حاوية تتيح تحويل القرص القديم الداخلي إلى قرص تخزين خارجي محمول وتمتاز هذه الحاوية بوجود إطار مطاطي خارجي وآخر داخلي لامتصاص الصدمات وتوفير أعلى درجات الحماية للبيانات.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عمان اليوم تطوير تقنية حفظ المعلومات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشبيبة - عمان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشبيبة - عمان

أخبار ذات صلة

0 تعليق