اخبار فلسطين اليوم الجيش العراقي يستعيد البغدادي ويتقدم صوب هيت الجمعة 23 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث الجيش العراقي يستعيد البغدادي ويتقدم صوب هيت واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

قالت القيادة العسكرية العراقية إن قواتها استعادت اليوم كامل جزيرة البغدادي بمحافظة الأنبار الواقعة غربي البلاد من يد تنظيم الدولة الإسلامية، في حين قتل خمسة مدنيين بقصف مدفعي للتنظيم على قضاء هيت بمحافظة الأنبار.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية أن القوات الحكومية خاضت بدعم من طائرات الجيش والتحالف الدولي معركة سريعة انتهت باستعادة الجزيرة (90 كلم غرب الرمادي) من التنظيم بعد تكبيده خسائر فادحة. وأضافت الخلية أن المواجهات جرت بدعم من مقاتلي أبناء العشائر من مدينة حديثة والبغدادي القريبتين من جزيرة البغدادي.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء قاسم المحمدي إن قواته استعادت أكثر من عشرين قرية وقتلت خمسين من مسلحي تنظيم الدولة، كما فجرت أزيد من عشر سيارات مفخخة وأربعمئة عبوة ناسفة، وسيطرت على كمية كبيرة من الأسلحة والعبوات والمتفجرات.

وذكر اللواء المحمدي أن عملية استعادة جزيرة البغدادي انطلقت من منطقة بروانة باتجاه سن الذيب، وأشار إلى أن وحدات الجيش العراقي تواصل تقدمها مع أبناء العشائر وبمساندة طيران التحالف لاستعادة جزيرة هيت المجاورة لجزيرة البغدادي.

قتلى بهيت

وفي هيت، قالت مصادر أمنية عراقية إن خمسة مدنيين قتلوا وأصيب سبعة جراء قصف مدفعي من تنظيم الدولة على قضاء هيت غربي الأنبار، وتشهد جزيرة هيت المحاذية لقضاء هيت مواجهات بين الجيش المدعوم بالحشد العشائري وبين التنظيم.

وفي محافظة الأنبار أيضا، قالت مصادر عسكرية إن قوات عراقية مدعومة بالحشد العشائري قتلت 13 عنصرا من تنظيم الدولة في جزيرة الرمادي، وأضافت أن القوات الحكومية شنت هجوما اليوم استعادت خلاله السيطرة على معسكر "برافو" بمنطقة البوعساف شمال جزيرة الرمادي.

ووفق قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، فإن طيران التحالف الدولي تمكن من قصف قوة من مقاتلي التنظيم حاولوا التعرض لمعسكر "برافو".

وفي العاصمة بغداد، قررت قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش أمس الخميس إعادة فتح الطريق الرئيسي في منطقة الكرادة وسط العاصمة بعد إغلاق دام أكثر من شهرين أمام حركة السيارات، إثر تفجير أودى في يوليو/تموز الماضي بحياة 324 شخصا، وقد تبنى التفجير تنظيم الدولة.

استعادة الشرقاط

وكانت القوات العراقية استعادت الخميس قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد من قبضة تنظيم الدولة، بعد معارك شرسة استمرت ثلاثة أيام في إطار حملتها لاستعادة الموصل.

وتقع الشرقاط على ضفاف نهر دجلة على بعد 260 كلم شمال بغداد، وتعد آخر معاقل التنظيم في محافظة صلاح الدين التي استعيدت السيطرة عليها قبل أشهر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم الجيش العراقي يستعيد البغدادي ويتقدم صوب هيت الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق