الجزائر اليوم استلام مشروع ترامواي ورقلة قبل شهر أكتوبر 2017

سودارس 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من المرتقب أن يتم استلام مشروع الترامواي الجاري إنجازه بمدينة ورقلة قبل شهر أكتوبر 2017، حسب ما استفيد من مصالح الولاية. ووصفت وتيرة أشغال إنجاز هذا المشروع الهام حاليا "بالمقبولة"، حيث بلغت نسبة تقدمها في حدود 60 في المائة، مع الإشارة إلى أن بعض المقاطع منه قد استكملت بصفة كلية بعد ما جرى وضع القضبان الحديدية وتسوية الأرضية المحاذية لها عن طريق تغطيتها بالإسمنت.
وقد واجه المشروع الذي كانت قد حددت آجال استكمال ورشاته في ديسمبر من السنة الجارية صعوبات كبيرة بعد انطلاق الأشغال به في سبتمبر 2013 والتي تمثلت على وجه الخصوص في الشبكات المختلفة المتعلقة بالكهرباء والغاز وقنوات المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي، إضافة إلى الشبكات الهاتفية المتواجدة في مساره والتي كان ينبغي تحويلها إلى مواقع أخرى.
ويعد مشروع ترامواي ورقلة واحدا من المشاريع الكبرى بالولاية، حيث أولت له السلطات العمومية عناية خاصة.
ويأتي تجسيد هذا المشروع لمواكبة التوسع المضطرد للنسيج العمراني والنمو الديموغرافي المتزايد وما يفرزه من ازدحام مروري خانق بعاصمة الولاية.
ويبلغ طول مسار خط ترامواي ورقلة الذي تم تخصيص له غلاف مالي بقيمة 40 مليار دج 12.6 كلم انطلاقا من حي النصر إلى قصر ورقلة.
ويشتمل على إنجاز 23 محطة ومركز للصيانة يمتد على مساحة 5.5 هكتار وسيضمن نقل 3450 راكب في الساعة، حسب البطاقة التقنية للمشروع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم استلام مشروع ترامواي ورقلة قبل شهر أكتوبر 2017 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق