اخر الاخبار اليوم عفيفي :«الجيش العربي الليبي» رسالة وضحة للعالم بعودة العروبة.. ومصر لن تسكت على تقسيم سوريا

جورنال مصر 0 تعليق 137 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، رئيس تحرير صحيفة «جورنال مصر»، إن تشكيل الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجلس أعلى للاستثمار يعد رسالة طمأنينة للمستثمرين بأنه لن يكون هناك معوقات للعمل في مصر ، مضيفا أن الرئيس طرح خلال زيارته للأمم المتحدة ما حققته مصر من انجازات اقتصادية خلال الفترة الماضية .

وأكد "عفيفي"، خلال عرضه قراءه تحليلة لعناوين الصحف اليوم الجمعة في برنامج «صباح الخير يا مصر» على قناة «الأولى» بالتلفزيون المصري أن زيارة السيسي إلى نيويورك تأتي في أعقاب أحداث كبيرة وتحولات إقليمية شهدتها منطقة الشرق الأوسط وخصوصا في سوريا، مضيفا أن مصر تؤكد أن حل القضية يكون بأيادي سورية .

وأضاف" عفيفي"، أن سوريا لا يجب أن تدفع فاتورة صراع دولي على أراضيها وأن مصر لن تصمت على محاولات تقسيم سوريا وخلق مناطق نفوذ لمنظمات إرهابية جاءت تحت دعاوى الجهاد وتحرير سوريا.

ورأى عفيفي أن النظام السوري جزء من الحل وليس جزء من المشكلة كما يطرح البعض، مضيقا أن الدول الكبرى حاليا تردد وتطرح الرؤية المصرية لحل الأزمة .

وفي الشأن الليبي، أوضح عفيفي أن مصر هي من تحمي الحدود مع ليبيا - وفقا لحديث المشير خليفة حفتر- نظرا لرغبة مصر في حماية أمنها القومي الذي يمتد من المحيط إلى الخليج.

وأشار عفيفي إلى أن مصر تعمل على دعم مجلس النواب و إعادة تأهيل الجيش تدريب الليبي من أجل مواجهة مخطط تقسيم ليبيا إلى 3 دويلات .

وأكد عفيفي أن هناك أطراف دولية تحاول فرض حكومة بعينها على الشعب دون أن تحظي بثقة البرلمان الليبي الذي يمثل الشعب.
وذكر عفيفي أن وصف «الجيش الليبي» بـ«الجيش العربي الليبي» يعني عودة العروبة ورسالة إلى العالم للحفاظ على الجيش الليبي بعيدا عن فكرة المرتزقة والمليشيات.

وذكر عفيفي أن حرص المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة على لقاء السيسي يعكس مدى تقديرهم لرئيس مصر في أعقاب عبوره بمرحلة كانت مصر فيها على وشك الإحتراب الأهلي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم عفيفي :«الجيش العربي الليبي» رسالة وضحة للعالم بعودة العروبة.. ومصر لن تسكت على تقسيم سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق