الجزائر اليوم قتيلان وجريح بالنعامة وهلع بخنشلة

سودارس 0 تعليق 130 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسببت الأمطار الرعدية المصحوبة بالبرد، في العديد من ولايات الوطن منذ مساء الخميس الماضي، في سقوط قتيلين وجرح 6 أشخاص آخرين، أحدهم بصعقة كهربائية بالنعامة، إضافة إلى حالة من الهلع أصيب بها عدد من السكان بعدة أحياء في خنشلة، بعد فيضان الوديان وتسرب مياه الأمطار إلى البيوت، وغلق البالوعات وانسداد قنوات الصرف الصحي بعد امتلائها بالنفايات والأتربة التي جرفتها السيول. في النعامة، تسببت الأمطار الرعدية في غلق الطريق الوطني رقم 6 الرابط بين مغرار وحجاج، بعد انجراف التربة وسقوط الحجارة من مرتفع جبلي. كما تدخلت مصالح الحماية المدنية لشفط المياه التي غمرت محطة القطار الجديدة بمشرية بعد توقف نشاطها.
كما تم إنقاذ 3 أشخاص كانوا على متن شاحنة جرفتها المياه بحي 2400 مسكن ريفي بمدينة النعامة، وامتصاص مياه الأمطار المتسربة إلى حي 540 مسكن وتجزئة النهضة، وكذا على مستوى مقر الولاية.
للإشارة، لقي شخصان مصرعهما وجرح آخر، بعد أن أصابتهم شرارتان كهربائيتان، وقعتا مساء الخميس الماضي، إثر الأمطار الرعدية، حيث توفي الضحيتان بعد لمس عمود كهربائي بالمشرية، بينما تسببت أخرى بإصابة شخص آخر، في ال15 من العمر، بجروح، حيث نقل إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى 60 سريرا بالنعامة، حسب رئيس مصلحة الوقاية بالحماية المدنية الملازم مجاهد سليمان.
وفي خنشلة، خلّفت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على الولاية، إصابة 5 أشخاص بجروح إثر انقلاب مركبتين بسبب ضعف الرؤية، كما سجل انقطاع بعض طرق البلديات الجبلية. ما أدى إلى شلل في حركة المرور بسبب فيضان الوديان، وانقطاع في التيار الكهربائي. وتسربت مياه الأمطار إلى سكنات بعض المواطنين في عدة أحياء، وانسداد البالوعات بفعل جرف السيول الأتربة والقاذورات، إلى جانب فيضان الوديان في بلديات الولاية الشمالية والغربية، وجرف رؤوس ماشية وبعض الخضروات الموسمية وغمر بساتين. فيما أصيب مواطنون في عدة أحياء بعاصمة الولاية وفي بلديات تاوزيانت ويابوس والرميلة بهلع جراء فيضان الوديان التي صارت تثير رعبا وسط هؤلاء كلما كانت الأمطار غزيرة، في غياب تام للسلطات المحلية.
من جانبها، توقعت مصالح الأرصاد الجوية عودة تساقط أمطار رعدية مرفوقة بالبرد على مناطق من ولايات: سطيف وبرج بوعريريج وميلة وبومرداس والبويرة والمسيلة وباتنة وقسنطينة وڤالمة وكذا سوق أهراس وأم البواقي وخنشلة وتبسة وعنابة وسكيكدة والطارف، مع توقع انخفاض محسوس ابتداء من الثلاثاء القادم في درجات الحرارة إلى 22 درجة ببعض الولايات الشرقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم قتيلان وجريح بالنعامة وهلع بخنشلة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق