اخبار السعودية الرئيس اليمني: مشروع إيران لتدمير اليمن أصبح في مهب الريح

سودارس 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، فشل المشروع التدميري الذي تقوده إيران في بلاده عبر مرتزقتها في اليمن، ممثلين في جماعة الحوثي والمخلوع صالح. وقال إن المشروع التدميري الذي تقوده إيران عبر مرتزقتها في اليمن أصبح في مهب الريح، متهماً طهران برعاية ودعم التطرف والإرهاب الطائفي في اليمن والمنطقة.
وأضاف : سنقول للعالم وبكل وضوح إن التطرف والإرهاب الطائفي الذي ترعاه إيران في المنطقة صنع وسيصنع تطرفاً مقابلاً له والإرهاب والتوحش الذي أبداه الانقلابيون تجاه الشعب اليمني يغذي بذور الإرهاب وينعشه، حد تعبيره.
وأعاد الرئيس اليمني التأكيد على أن إيران هي من تعرقل جهود الإنتقال السياسي للسلطة في إطار المبادرة الخليجية والقرارات الدولية، مؤكداً أن إيران تعرقل كل الإجراءات التي نقوم بها من خلال كثير من الأعمال والتدخلات، واليوم نجني ثمن ذلك العبث الذي مارسته في اليمن من خلال المليشيات الانقلابية للحوثي وصالح التي انقلبت على كل شيء.
وقال : إن الانقلابيين أدخلوا اليمن في حرب عبثية ودمروا نسيجها الاجتماعي ومقدراتها الاقتصادية والمالية والبنية التحتية وأن المعارك التي تدور رحاها اليوم ليست خيار الحكومة الشرعية فلقد فرضها التحالف الانقلابي لمليشيات الحوثي وصالح عندما انقلبوا على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ورفضوا الإجماع الوطني وأسقطوا العاصمة والمحافظات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الرئيس اليمني: مشروع إيران لتدمير اليمن أصبح في مهب الريح في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق