الجزائر اليوم المغرب يقدّم طلبا رسميا للانضمام للاتحاد الإفريقي

سودارس 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، دلاميني زوما، في تغريدة على حسابها الرسمي على “تويتر”، بتوصلها بطلب رسمي من المغرب للانضمام للاتحاد الإفريقي، حيث نشرت المسؤولة الإفريقية، صورا لها مع مستشار الملك، الفاسي الفهري، الذي يُعتبر وزير الخارجية الحقيقي للمغرب، مرفوقا برئيس جهاز المخابرات المغربي، ياسين المنصوري. ويبذل المغرب مساعي دبلوماسية حثيثة، بهدف استعادة عضويته في منظمة الاتحاد الإفريقي، التي انسحب منها في عام 1984، على إثر انضمام جبهة الساقية الحمراء ووادي الذهب “البوليساريو” إليها.
من جهة أخرى، قدّمت، أمس الأول، إحاطة بالوضع القانوني لقضية الصحراء الغربية والقرارات الدولية الصادرة بخصوصها، وسلطت الضوء على مستجدات القضية والانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان والمواثيق ذات الصلة، خلال الورشة المنظمة من قبل الوفد الصحراوي المشارك في أشغال الدورة ال33 لمجلس حقوق الإنسان الأممي بمدينة جنيف السويسرية، بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للحقوقيين ومنظمتي “ليبيراسيون” و”أيفور” البريطانيتين، تحت عنوان “الاحتلال والقانون الإنساني”.
واستعرض أستاذ القانون الدولي بجامعة جنيف ومدير إدارة القانون الدولي العام، ماركو ساسولي، أساليب الاحتلال المغربي من وجهة القانون الدولي. ودعا المجتمع الدولي إلى تفعيل قراراته بخصوص النزاع في الصحراء الغربية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم المغرب يقدّم طلبا رسميا للانضمام للاتحاد الإفريقي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق