مصر24 - تعرف علي فوائد الباذنجان العديدة للقلب والحماية من السرطان

ثقفني 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فوائد الباذنجان يعد الباذنجان من أحد الخضروات القليلة التي تعرضت للنقد، وذلك لعدم فائدتها صحياً عبر الزمن إلا أن هناك بعض الدراسات الحديثة التي أثبت عددا من فوائده سنعرضها الآن.

فوائد الباذنجان

تعود نشأة الباذنجان في الصين والبراري الهندية وزرع أيضاً في تركيا واليابان ومصر ثم دخل في القرون الوسطي إلي أوروبا من خلال العرب فسريعاً ما اعتبرت من النباتات الشعبية عند الغربيون، ومع بداية القرن التاسع عشر دخل الباذنجان إلي الولايات المتحدة واعتبر شعبياً هناك أيضاً.

من فوائد الباذنجان أنه يحمي من تصلب الشرايين ويقوم بخفض مستوي الكوليسترول في الدم ويعمل أيضاً علي حماية الإنسان من الأزمات القلبية وحمايته أيضاً للإنسان من مرض السرطان ذلك بالإضافة إلي فوائد أخري.

يعتبر مليء بالألياف ويعد مصدر جيد للفيتامينات ب1 وب6 وبه أيضاً العناصر المعدنية مثل النحاس والماغنسيوم وحمض الفوليك والبوتاسيوم كما أن القشور للباذنجان مختزنة لمادة من أحد المواد مضادة للأكسدة.

كما يعتبر الباذنجان من أحد أفراد الأسرة الباذنجانية مثله مثل البطاطس والطماطم ويتميز الباذنجان بمذاقه المميز وأنه غني بالحديد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - تعرف علي فوائد الباذنجان العديدة للقلب والحماية من السرطان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ثقفني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ثقفني

0 تعليق