اخبار ليبيا اليوم بعيرة: وجود مجلس الدولة الآن هو أول اختراق للاتفاق السياسي

اخبار ليبيا 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, قال عضو مجلس النواب ابو بكر بعيرة، إن ردود الفعل على بيان مجلس الدولة مبالغ فيها ،معتبرا أن الرد سيمثل نوعا من الاعتراف بهذا المجلس.

وأضاف بعيرة في مداخلة مع “قناة ليبيا” الاخبارية ،أمس الجمعة ،أن مجلس الدولة ولد قبل أوانه وكان يفترض أن لا يخرج الى الوجود إلا بعد عشرة أيام من تعديل الاعلان الدستوري وتضمين الاتفاق السياسي لهذا الإعلان.

وأكد عضو مجلس النواب، أن وجود مجلس الدولة الآن هو أول اختراق للاتفاق السياسي ،مبينا بأنه كان ينبغي عدم الرد على بيان مجلس الدولة لأنه لا يمثل أي إجراء شرعي ، موضحا أن مجلس النواب مجلس تشريعي منتخب شعبيا لا يمكن التعدي على صلاحياته.

و اشار بعيرة إلى أن هناك أخطاء ارتكبت من قبل المجلس الرئاسي فقد أصبح يجري وراء المجتمع الدولي ويتبع خطواته وترك مجلس النواب في حين كان الافضل أن يتجه الى مجلس النواب ليحصل على الموافقة منه وعلى اعتماد الحكومة>

وشدد بعيرة على ضرورة الرجوع الى صيغة رئيس ونائبين مطالبا أعضاء الرئاسي الستة الآخرين أن يعترفوا بالواقع وأن يتخلوا عن هذه الوظائف التي يتمسكون بها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم بعيرة: وجود مجلس الدولة الآن هو أول اختراق للاتفاق السياسي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق