اخر الاخبار اليوم "الدراسة باللغة الأم حقي".. حملة لأطفال الأهواز

جورنال مصر 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: أطلق أطفال الأهواز حملة تحت عنوان #الدراسة_بلغة_الأم_حقي بالتزامن مع بدء العام الدراسي في إيران، حيث ذهب الأطفال العرب إلى الصفوف للتعلم باللغة الفارسية محرومين من التعلم بلغتهم الأم.

انتشرت صور وفيديوهات كثيرة عن الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاج #الدراسة_بلغة_الأم_حقي تطالب السلطات الإيرانية السماح بتدريس المناهج الدراسية باللغة العربية إلى جانب الفارسية التي تعتبر اللغة الرسمية الوحيدة في البلاد.

من جهتها، أصدرت منظمة حقوق الإنسان الأحوازية بيانا أكدت فيه أن "أطفال الشعب العربي الأهوازي وسائر الشعوب غير الفارسية في ايران يحرمون من هذا الحق الإنساني والقانوني ووذلك بانتهاك السلطات الإيرانية.

وبحسب المنظمة، لا زالت الحكومة الإيرانية تنتهك القرار الدولي الصادر في 16 مايو 2007، حيث أهابت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في قرارها A/RES/61/266 ، بالدول الأعضاء "التشجيع على المحافظة على جميع اللغات التي تستخدمها شعوب العالم وحمايتها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم "الدراسة باللغة الأم حقي".. حملة لأطفال الأهواز في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق