سلطانة: دراسة: الضحك يعزز النشاط والصحة العقلية لكبار السن

سلطانة 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث أظهرت نتائج احدى الدراسات الأمريكية أن الضحك يمكن أن يحسّن من الصحة العقلية للمسننين، كما أنه قادر على تحفيز النشاط الجسدي لديهم وتعزيز القدرة الدفاعية لممارسة النشاطات اليومية المختلفة.

وكشف مجموعة من الباحثين من جامعة جورجيا أن الضحك يعد نوعا من أنواع العلاجات، ويمكن الاستفادة منه من الناحية النفسية والجسدية للإنسان وخصوصا المسنين الذين تنخفض لهم مستويات اللياقة البدنية.

وحسب الموقع الطبي الأمريكي Medical News Today فإن الجمع بين الضحك وممارسة النشاط البدني يحمل في طياته الكثير من الفوائد الصحية، ولذلك يجب درج الضحك عمداً إلى البرنامج الرياضي للحصول على متعة اللياقة البدنية خصوصا لدى كبار السن.

وأشار مركز CDC للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 سنة وما فوق عليهم القيام بما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل مثل المشي السريع أسبوعيا، أو 75 دقيقة من النشاط البدني شديد الكثافة مثل الركض.

وأكد معهد « سيليست جرين » لدراسات علم الشيخوخة في ولاية جورجيا أن النشاط البدني في مختلف الأعمار قادر على أن يعزز صحة القلب ويساعد في السيطرة على الوزن، كما أنه يحد من مرض السكري ويحسن صحة العظام والعضلات.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: دراسة: الضحك يعزز النشاط والصحة العقلية لكبار السن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق