فلسطين اليوم - السلطات المصرية تحتجز 7 حجاج وتمنع عودتهم لقطاع غزة

فلسطين اليوم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، اليوم السبت، الأنباء التي تحدثت عن احتجاز السلطات المصرية لسبعة حجاج في مطار القاهرة خلال عودتهم من الديار الحجازية، ومنعهم من دخول قطاع غزة.

وأوضح مدير دائرة الحج بالوزارة عادل الصوالحة في تصريحٍ صحفي، أن السلطات المصرية أوقفت على مدار الأيام الثلاثة التي شهدت عودة الحجاج، سبعة منهم، ومنعتهم من العودة، دون أن توضح أسباب احتجازهم.

وذكر لـ"الرأي"، أن احتجاز الحجاج كان منذ اليوم الأول لعودتهم، ولم تفلح كل تدخلات ومحاولات الوزارة لدى الجانب المصري، للسماح لهم بالعودة لغزة، مشيراً إلى أن السفارة الفلسطينية في القاهرة وعدت بدورها بالإفراج عن المحتجزين خلال اليوم الثالث من عودة الحجاج، إلا أن جهودها على ما يبدوا لم تفلح.

وقال: إن احتجاز الحجاج السبعة يحتاج إلى تدخل من قبل المستوى السياسي، كون الوزارة لم تستطيع التوصل لحل مع المصريين للإفراج عنهم.

ودعا الصوالحة مصر للإفراج عن الحجاج السبعة، والسماح لهم بالعودة لذويهم الذين ينتظرونهم منذ أيام بغزة.

وكانت السلطات المصرية أغلقت بوابة معبر رفح البري فجر اليوم السبت، بعد وصول الفوج الثالث والأخير من حجاج قطاع غزة، حيث وصل عدد الحجاج الذين عادوا 2290 حاج.

يذكر أن المعبر مغلق للسفر أمام الحالات الإنسانية من مرضى وطلاب وإقامات بالخارج، ولا يتم فتحه سوى أيام قليلة استثنائياً كل فترة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - السلطات المصرية تحتجز 7 حجاج وتمنع عودتهم لقطاع غزة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق