اخبار ليبيا اليوم «سيلن» تمكن الإنسان من الهبوط على القمر مجددًا

اخبار ليبيا 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, باستخدام منصة فريدة تدعى «سيلن»، بدأت تجارب لمحاكة هبوط الإنسان على سطح القمر. وقامت بهذه التجارب وكالة الفضاء الروسية «روسكوزموس» وشركة إنرجيا لصناعة المركبات الفضائية «RSC».

واستخدم الباحثون منصة «سيلن»، وهي منصة فريدة من نوعها تحاكي جاذبية القمر أشرفت على بنائها شركة «إنرجيا» في عام 1970، حسب «روسيا اليوم».

وبدأت التجارب التي يشرف عليها مارك سيروف من قسم الطيران في وكالة الفضاء الروسية ومدرب رواد الفضاء ألكساندر كاليري من شركة إنرجيا، حيث يتم التركيز على قدرة رائد الفضاء على المشي على سطح القمر.

ويعمل خبراء شركة إنيرجيا، وفقا للموقع الرسمي لوكالة «روسكوسموس» على تطوير بدلة فضاء من شأنها تسهيل المشي على سطح القمر فضلا عن القدرة على الوقوف دون مساعدة أحد في حال سقوط رائد الفضاء.

ومن المتوقع أن تقدم هذه التجارب فوائد للتخطيط للمراحل المقبلة من البرنامج الفضائي للوكالة الروسية، حيث أعلنت روسكوسموس في مايو نيتها بدء إطلاق رحلات مأهولة سنوية أو نصف سنوية إلى القمر ما بين 2025 و2045.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم «سيلن» تمكن الإنسان من الهبوط على القمر مجددًا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق