عاجل

اخبار فلسطين اليوم الخليل: اعتصام مندد بجرائم الإعدام الميداني واحتجاز الجثامين السبت 24 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 39 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 حيث الخليل: اعتصام مندد بجرائم الإعدام الميداني واحتجاز الجثامين واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

شارك عشرات المواطنين من نشطاء وأهالي شهداء في اعتصام على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، تنديدًا بتصاعد جرائم الإعدام الميداني التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً والتي طالت عددا من الأطفال.

كما طالب المشاركون بتسليم جثامين (17 شهيدا) محتجزًا في ثلاجات الاحتلال، من بينها (11 جثمانا) من محافظة لشهداء من محافظة الخليل.

وحمل المشاركون صورًا لشهداء وشعارات منددة بجرائم الاحتلال، مطالبين بنظرة من جانب المجتمع الدولي إلى ما يتعرض له الفلسطينيون من انتهاكات وصفوها بالجسيمة.

وقال المواطن كايد ثلجي الرجبي والد الشهيد محمد الرجبي لوكالة "صفا" نريد أبنائنا لندفنهم، ولنواريهم الثرى ولدفنهم على الطريقة الإسلامية، مطالبًا الجهات الرسمية الفلسطينية بالوقوف إلى جانب عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم، إضافة إلى مطالبة الجهات الحقوقية الدولية بالعمل على الإفراج عن أبنائهم، خاصّة أنّ عدداً منهم هم من طلبة المدارس الأطفال.

أما الناشط الحقوقي أمين البايض من منظمي الاعتصام فأوضح لوكالة "صفا" أنّ الاعتصام والفعالية تستهدف فضح الاحتلال على جرائمه باحتجاز الجثامين، وفضح ممارساته التي تقضي بتنفيذ إعدامات ميدانية تركزت مؤخرًا بحقّ أطفال صغار على الحواجز وخارج نطاق القانون.

واعتبر ما يجري من عمليات قتل تعبّر عن قرار إسرائيلي يستهدف القتل وليس نتيجة لعمليات الطعن كما تدّعي سلطات الاحتلال، لأنّه وبناء على ما رصده من معطيات فإنّ كل الحالات كان بإمكان الجيش اعتقال الشهداء لكنّه أطلق الرصاص باتجاههم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم الخليل: اعتصام مندد بجرائم الإعدام الميداني واحتجاز الجثامين السبت 24 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق