اخبار ليبيا اليوم هل يكون المقريف بديلا عن الكبير في رئاسة مصرف ليبيا المركزي؟

اخبار ليبيا 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, ايوان ليبيا – القسم الاقتصادي:

نفى مصدر رسمي ليبي ما تتداوله الاخبار من تعيين طارق المقريف محافظا لمصرف ليبيا المركزي استنادا على المادة 15 من الاتفاق السياسي التي تنص على أن تعيين محافظ المصرف المركزي من اختصاص مجلس النواب.

يأتي هذا الجدل على خلفية انتهاء ولاية محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس الصديق الكبير بعد يومين في السادس والعشرين من شهر سبتمبر الحالي هو وأعضاء مجلس الإدارة بالمصرف.

علما أنه بحسب المادة السابعة عشرة من القانون رقم واحد لعام ألفين وخمسة الصادر عن مؤتمر الشعب العام والمعدل بالقانون ستة وأربعين لعام ألفين واثني عشر الصادر عن المؤتمر الوطني العام، فإن مدة ولاية محافظ المصرف المركزي قد حددت بخمس سنوات منذ يوم تسميته.

وكان مجلس النواب اصدر القرار رقم 17 في 15 / 09 / 2014 يقضي باقالة الصديق الكبير من مهامه كمحافظ مصرف ليبيا المركزي وتكليف نائبه آنذاك علي الحبري بديلا عنه، غير أن الكبير رفض قرار الاقالة واستمر محافظا للمصرف المركزي الخاضع لسلطات حكومة العاصمة طرابلس فيما استلم الحبري مهامه كمحافظ لمصرف ليبيا المركزي الخاضع لمجلس النواب. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم هل يكون المقريف بديلا عن الكبير في رئاسة مصرف ليبيا المركزي؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق