اخر الاخبار اليوم الشرطة تنجح فى إحباط مخطط إخواني لإثارة المطالب الفئوية بعد ضبط «وحدة الأزمة»

جورنال مصر 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: أحبطت الأجهزة الأمنية مخططا إخوانيا جديدا، يستهدف الإضرار بـ الدولة المصرية، بصناعة الشائعات، وإفشال جهود التنمية، وإثارة الأزمات، ونجحت في ضبط قيادات خلية تابعة لجماعة الإخوان أطلقت على نفسها «وحدة الأزمة»، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وقالت وزارة الداخلية إن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني، عن تشكيل قيادات تابعة لجماعة الإخوان الهاربين خارج البلاد كيانا جديدا تحت مُسمى «وحدة الأزمة»، يستهدف الإضرار بالدولة المصرية، عن طريق إثارة الأزمات داخل البلاد.

وأضاف البيان أن الكيان الجديد يستهدف تنفيذ مخطط يضر بمقدرات الدولة الاقتصادية، والسعى لإيجاد مناخ تشاؤمي من خلال اصطناع الأزمات، ونشر شائعات بفشل الدولة فى تنفيذ خطط التنمية.

ورصدت الشرطة لقاء تنظيميا بين أعضاء الخلية داخل المقر الرئيسي للوحدة بمركز شبين القناطر التابع لمحافظة القليوبية، خصص لمناقشة التكليفات الصادرة بشأن تنفيذ المخطط المقرر.

استهدفت الشرطة مقر الاجتماع، بعد تقنين الإجراءات القانونية، واستصدار تصريح من قبل نيابة أمن الدولة العليا، وتمكنت من ضبط أعضاء الكيان، وأبرزهم «شعبان جميل عواد السيد»، "مطلوب ضبطه في القضية رقم 48292016 إداري قسم العبور" كما ضبطت 11 من العناصر القيادية الإخوانية، بالإضافة لخمسة آخرين، كُلفوا بتأمين اللقاء من الخارج، وعُثر بحوزة أحدهم على "فرد خرطوش محلى الصنع وعدة طلقات".

وأشار بيان الداخلية إلى أن الوحدات الأمنية التي داهمت مقر التنظيم عثرت على مبالغ مالية قدرها 70،40 ألف دولار أمريكي، 105،975 ألف جنيه مصري، كانت معدة للتوزيع على مسئولي لجنة الأزمة لتفعيل آليات عملها.

كما عثرت على مطبوعات تنظيمية، اشتملت على هيكل «وحدة الأزمات»، وآليات تحركها -إعلاميًا وجماهيريًا-، والمؤسسات، والكيانات، وكافة شرائح المجتمع، التى تستهدفها الجماعة من خلال تصعيد المطالب الفئوية فى أوساطها، واستثمار القرارات الاقتصادية الأخيرة للتشكيك فى قدرة الاقتصاد القومي، وحث المواطنين على الوقوف في وجه عملية الإصلاح الاقتصادي.

واعترف المتهمون تفصيلًا، في اعترافات موثّقة "بالصوت، والصورة"، بتفاصيل المخطط، وأقروا باستهداف الدولة عن طريق تصعيد أزمة ارتفاع سعر الدولار، ترويج ونشر الشائعات، تقديم بلاغات وهمية، فضلا عن تصعيد المطالب الفئوية لبعض العاملين بالمؤسسات المختلفة.

واختتم البيان بتأكيد وزارة الداخلية على عزمها فى المضي في أداء واجبها لحماية المقدرات الاقتصادية للبلاد، في ظل استمرار الجماعة الإرهابية في نهجها المضاد، ومحاولات كوادرها النيل من الاستقرار الداخلي وزعزعة أمن البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم الشرطة تنجح فى إحباط مخطط إخواني لإثارة المطالب الفئوية بعد ضبط «وحدة الأزمة» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق