مصر24 - عادات خطرة أثناء الدوام الوظيفي

شاشة نيوز 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجنبها حتى تحافظ على صحتك

شاشة نيوز- وكالات- أنت تجهل أن الأشياء التي تقوم بها يومياً يمكنها أن تدمر كفايتك ورفاهيتك في العمل. جميعنا نتمتع بعادات سيئة تضرّ بنا، لذلك نذكر لك 6 عادات تقوم بها خلال الدوام الوظيفي من شأنها أن تؤثر سلباً على صحتك بحسب ما يشير موقع Cosmopolitan.Fr:

*العمل أثناء استراحة الغداء: يعتبر هذا الأمر بمثابة فخ يقع به معظم الموظفين. تناول الطعام أمام شاشة الحاسوب من شأنه أن يساهم في تجمع عدد كبير من البكتيريا والجراثيم. ووفقاً لرسم بياني بريطاني أجرته Master Cleaners Ltd، يعتبر المكتب قذراً بنسبة 70% أكثر من المراحيض. الابتعاد عن المكتب في الوقت المخصص للغذاء، يمدك بالطاقة ويساعدك في زيادة نسبة الفيتامين D لديك. هذا الأمر سيعزز جهازك المناعي ويحسن كمية الأوكسيجين في الجسم. ويجدر الإشارة إلى مدى فعالية هذا الابتعاد في توضيح أفكارك.

 *مكتب غير مرتب تعمه الفوضى: إفسح المجال لتنظيف مكتبك الخاص، على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. لا تستطيع أن تفعل ما تشاء في المكتب. حاول أن تجعل من مكتبك مكاناً مرتباً. اجعل من سطح المكتب أكثر جاذبية، من خلال الزينة والألوان. كما يمكنك إضافة بعض الورود أو النباتات الخضراء التي من شأنها أن تحسن مزاجك وتعطي رائحة زكية للمكان.

* نسيان شرب المياه: قد يكون الأمر بسيطاً، إلا أن نسيان شرب المياه له تأثير سلبي على صحتك. لهذا السبب عليك أن تشتري فنجاناً وتأتي بعبوة مياه إلى مكتبك. اشرب المياه بإستمرار. هذا يساعدك في ترطيب بشرتك إضافة إلى تحسين أداء الدماغ. وتجدر الإشارة إلى أن المياه تقلل من الشعور بالصداع وتزيد من طاقتك.

* الإفراط في احتساء القهوة: للقهوة تأثير جيد على الصحة العقلية وتزيد من طاقتك وحيويتك، إذا ما احتسيت القليل منها. ولكن الإفراط في تناولها، يزيد من الآثار الجانبية السلبية: الصداع، القلق، آلام المعدة وغيرها. إن تناول البالغين لـ 400 ميليغرام من الكافيين في النهار، أي ما يعادل 4 فناجين يومياً، هو أمر كاف.

* الجلوس بطريقة خاطئة على الكرسي أو بمعنى آخر انحناء الظهر والرقبة: إن الجلوس بطريقة خاطئة يخفف من طاقتك، يفقدك ثقتك بنفسك، يعطي صورة سيئة عنك للآخرين. ناهيك بآلام الظهر المزمنة. اجلس بشكل مستقيم، كتفاك إلى الخلف وصدرك إلى الأمام. حاول الوقوف كلما سنحت لك الفرصة. هذا سيجعلك أكثر ثقة بنفسك.

* الدردشة غير المجدية مع الزملاء: نحن بحاجة دائماً إلى التعبير. التحدث وتقديم الشكاوى يجعلان من الشخص أكثر سعادة. لكن الإفراط في الكلام غير المجدي يؤدي إلى آثار سلبية: المشاجرة مع الزملاء. إذاً، عندما تشعر بأنك بحاجة إلى الاسترخاء، اخرج للتنزه. سوف تصبح أكثر هدوءاً وستزداد قدرتك على الإنتاجية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - عادات خطرة أثناء الدوام الوظيفي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق