فلسطين اليوم - حماس ترحب بتوصية إزالتها من لائحة "الإرهاب" الأوروبية

فلسطين اليوم 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالتوصية الصادرة عن المستشارة في محكمة العدل الأوروبية، إلينور شرفتون، بإزالة اسم الحركة مما تعرف بالقائمة الأوروبية "للمنظمات الإرهابية"، داعية إلى الالتزام بهذه التوصية.

وأكد الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، في تصريحات محلية أن حماس تعتبر أن هذا سيشكل مدخلا لإزالة الخطيئة التي وقع فيها الاتحاد الأوروبي تجاه شعبنا الفلسطيني حينما انحاز إلى الاحتلال الإسرائيلي ووضع اسم حركة حماس على قائمة الإرهاب.

وشدد أبو زهري على حرص حماس الدائم على الانفتاح على الغرب وبناء علاقات إنسانية وسياسية وطيدة وأنه ليس لها عدو سوى الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن حماس تتطلع إلى الوقت الذي يزول فيه قرار الاتحاد الأوروبي القاضي بوضعها في "قائمة الإرهاب" الأوروبية.

وكانت المستشارة شرفتون، التي توجهت إليها المحكمة لاستطلاع رأيها في المسألة، أعلنت الخميس دعمها لقرار المحكمة الأساسي برفع حماس مما تسمى القائمة الأوروبية "للمنظمات الإرهابية"، معتبرة أنه لا يمكن للاتحاد الأوروبي بناء موقفه بحسب بينات جمعت من الإعلام والإنترنت.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - حماس ترحب بتوصية إزالتها من لائحة "الإرهاب" الأوروبية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق