اخر الاخبار اليوم خبير زراعة عالمي يكشف حقيقة صفقات القمح المسرطن بـ«الأرجوت»

جورنال مصر 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: حذر الدكتور محمد فتحي سالم، الأستاذ بكلية الزراعة جامعة المنوفية والمستشار السابق بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «فاو»، الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الزراعة ووزارة التموين والصحة عن خطورة استيراد أقماح مصابة بفطر الإرجوت «القاتل الصامت»، إلا أن الحكومة لم تستجب لنصائحه العلمية.

وأضاف سالم لقد أجريت تجربة عملية فى برنامج القاهرة 360 للإعلامي أسامة كمال  لكى أثبت علميا لعموم الشعب المصرى الكريم أن الأجسام الحجرية لفطر الإرجوت لا تذوب نهائيا كما يدعي المتحدث الإعلامى ووكيل وزارة الصحة للطب الوقائى والتى تنم تصريحاته عن «جهل مركب»، حسب قوله، وعن ضحالة علمية لا نظير لها وكأن مصر الحبيبة لا تحترم علمائها الذين قضوا سنوات عمرهم فى دراسة وتعب ومشقة وإجهاد.

وأضاف الخبير الزراعي العالمي، لقد سافرت أكثر من 36 دولة أوروبية وأسيوية وأفريقية، ولم أجد حكومة تستهين بشعبها وعلمائها مثلما تفعل الحكومة المصرية، مؤكداً أن مصر فى خطر بسبب تزواج المصالح مع السلطة، والتزاوج بين بعض رجال الأعمال الفاسدين وبين بعض الوزراء معدومى الضمير سواء عمدأ أو بغير عمد أو جهلا أو بعلم.

وأضاف، على الرغم من أنه توجد أقماح على مستوى العالم خالية نهائيا من الإرجوت فى عدة دول ولكن تصر بعض الشركات المصرية بالإتفاق مع هيئة السلع التموينية على شراء أقماح مصابة بفطر الإرجوت لإطعام المصريين.

وأشار الدكتور محمد فتحي سالم إلى أن إجمالى القمح المتدوال فى العالم للتجارة الدولية هو ما يقرب من 160 مليون طن نسبة 15- 18 % فقط  هى المصابة بالإرجوت والباقى حوالى 80 % قمح سليم تماما وخالى من الإرجوت تماماً.

كما أن مصر حاليا لا نمتلك أى تكنولوجى لفصل الأجسام الحجرية من القمح كما تفعل بعض الدول الأروبية وأوكرانيا لتتخلص من هذه الأجسام الحجرية قبل إجراء عمليات الطحن واستخلاص الدقيق المعد للخبز، وهو ما يجعل حياة المصريين في خطر.


 

وشدد سالم على أن مجموعة فطريات الإرجوت غير موجودة فى مصر إلى الأن وغير مسجلة حتى الآن فى البيئة المصرية، وقوانين التجارة العالمية تمنحنا الحق فى الحفاظ على البيئة الزراعية المصرية من دخول أمراض جديدة وغريبة عليها، ومن حقنا أن نضع مواصفات القمح التى تتناسب مع بيئتنا وحماية الزراعة المصرية وحماية صحة المصريين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم خبير زراعة عالمي يكشف حقيقة صفقات القمح المسرطن بـ«الأرجوت» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق