اخبار السعودية مقتل جندي تركي ومسلح كردي في اشتباك جنوب شرقي تركيا

سودارس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر أمنية أن جندياً تركياً ومسلحاً كردياً قُتلا في اشتباك اليوم (السبت) في جنوب شرقي البلاد، وأن طائرات قصفت أهدافاً للمسلحين في أنحاء أخرى في المنطقة. وأوضحت المصادر ان الاشتباك مع "حزب العمال الكردستاني" اندلع أثناء عمليات عسكرية في إقليم ديار بكر بعدما فرضت السلطات حظراً للتجول على مدار اليوم في 18 قرية. وأُصيب جندي أيضاً في الاشتباك.
وذكرت المصادر أن طائرات حربية قصفت أيضاً ملاجئ للحزب ومخازن أسلحة في منطقة بوزول الجبلية في إقليم هكاري، والذي يقع على الحدود مع العراق وإيران.
وانهار وقف لإطلاق النار دام عامين بين «العمال الكردستاني» والدولة التركية العام الماضي، وقُتل الآلاف من المسلحين وقوات الأمن والمدنيين في أعمال العنف بعد ذلك.
وحمل الحزب السلاح ضد الدولة التركية في العام 1984، وقتل أكثر من 40 ألف شخص معظمهم من الأكراد منذ ذلك الحين. ويمثل الأكراد قرابة 20 في المئة من تعداد السكان في تركيا، والبالغ 80 مليون نسمة.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية مقتل جندي تركي ومسلح كردي في اشتباك جنوب شرقي تركيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق