سلطانة: لهذا السبب لا تشحني هاتفك الذكي إلى 100% !

سلطانة 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث شحن البطارية هو الأمر الذي يشغل بال كل المستخدمين عند شراء أي هاتف ذكي، لكن ما لا يعرفونه أن لهم دخل أيضا في إتلاف بطاريته من خلال الأخطاء التي يقومون بها عند عملية الشحن.

كشف موقع Battery University التابع لشركة Cadex للبطاريات أن « شحن الهواتف الذكية عند نفاذ البطارية أفضل من شحنها وهي ما زالت ممتلئة قليلا » هو اعتقاد خاطئ ويمكن أن يؤثر سلبا على البطارية ويتلفها مع مرور الوقت.

وفسّر الموقع هذا الأمر بأن بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في الهواتف الذكية، حساسة لما يسمى « الإجهاد » الذي يمكن أن يؤثر عليها سلبا على المدى الطويل، وكشف بعض السلوكات الخاطئة التي نقوم بها بدون علم لكنها تعتبر مدمرة لبطارية الهاتف.

ومن الأمور الرئيسية التي تؤثر على بطارية الهاتف وتتلفها لاحقا هي تركه في الشحن حتى يمتلأ تماما، بحيث أن الهاتف الذي يشحن إلى 100% ويبقى موصولا بالكهرباء، تتسرب إليه طاقة غير لازمة ويؤدي إلى حالة من الضغط العالي داخل البطارية، وبالتالي استهلاك المواد الكيميائية داخلها على المدى الطويل.

ونصح خبراء الموقع أن الحل الأمثل للحفاظ على بطارية الهاتف هو وضعه بالشحن بعد أن يفقد  10% من الطاقة فقط، ومن الأفضل شحنه مرات عديدة خلال النهار كلما أمكن، إضافة إلى حمايته من أشعة الشمس على الدوام للحفاظ على سلامة البطارية.

 

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: لهذا السبب لا تشحني هاتفك الذكي إلى 100% ! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق