: عمل كوسة بالبشاميل بالصور

ثقف نفسك 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ثقف نفسك: اليوم نقدم وصفة شهية وصحية جدا وهي الكوسة بالبشاميل حيث تعتبر الكوسة من الخضروات المفضلة لكثير من أفراد العائلة ويمكن حقاً الحصول علي نكهة لذيذة عند تجهيز وصفة الكوسا بالبشاميل من خلال إضافات بسيطة وهي مجموعة من التوابل مثل القليل من الملح، الفلفل مع الكوسا تعطي وصفة رائعة . تتواجد مكونات هذه الوصفة في مطبخك بسهولة في أي وقت . يمكنك تجهيز الكوسا بالبشاميل المكونة من اللحم المفروم المتبل وصوص البشاميل السميك ثم خبزها في الفرن حتي يحمر صوص البشاميل، وتصبح جاهزة للتقديم حقاً مدهشة ومغذية . تعتمد هذه الوصفة بصفة أساسية علي عمل طبقة من الكوسا بدلاً من طبقة المكرونة مع اللحم المفروم وبذلك تصبح وجبة صحية لأنها غنية بخضروات مغذية .

الكوسة بالبشاميل

المكونات :              

  • 1 كيلو كوسا طازجة .

مكونات خليط اللحمة المفرومة :

  • 1/2 كيلو لحم مفروم .
  • 1بصلة مفرومة .
  •  ملح وفلفل حسب الرغبة .
  • 2 ملاعق صغيرة من خليط التوابل ( القرفة والبهارات )  .

 مكونات صوص البشاميل :

  •  4 أكواب الحليب .
  •  3 ملاعق كبيرة من الطحين .
  • 3 ملاعق كبيرة السمن أو الزبدة .
  • 1 بيضة .

الخطوات :

قومي بغسل الكوسا وتقطيعها إلي شرائح متوسطة الحجم .

الحرص علي تقطيع شرائح الكوسه إلي شرائح لها سمك متوسط، وعدم تقطيع الكوسا شرائح  رقيقة حتي يسهل طهيها  يمكنك طهيها لمدة 5 دقائق وتستكمل الطهي في الفرن .

تجهيز مقلاة متوسطة الحجم ووضع الزيت النباتي أو الزبدة وبعد أن تذوب يتم إضافة الطحين إلي الزبدة المذابة والتقليب بإستمرار . بمجرد الحصول علي السمك المناسب، يتم ترك الخليط حتي يبرد لمدة دقيقة واحدة .

وببطء يتم إضافة الحليب إلي الخليط والإستمرار علي التقليب لتجنب حدوث كتل . وبعد أن يتم إضافة كل الحليب يتم وضع البيض والإستمرار في الخفق حتي يصل الخليط إلي درجة الغليان. قد يفضل بعض الأشخاص إضافة 1/2 كوب من الجبن ( أي نوع تفضله ) في هذه الخطوة .

تأتي هذه الخطوة لطهي البصل المفروم في الزيت النباتي في مقلاة أخري حتي يصبح طري، ثم يُضاف إليه اللحم المفروم وعندما يتحول لون اللحم المفروم إلي اللون البني لوضع التوابل مثل الملح والفلفل والبهارات الأخري مثل القرفة علي حسب ما تفضل .

تجهيز طبق الخبز  الزجاجي أو المعدن علي حسب ما يتوافر لديك . دهن الطبق بالزيت ثم توزيع نصف خليط الكوسا الجزء الأسفل من الطبق وترك الكمية المتبقة لتكوين الطبقة الأولي وعمل الطبقة الثانية من اللحم المفروم .

جهزي الطبقة الثالثة بإستخدام بقية مكونات الكوسا علي اللحم المفروم .

صب صوص البشاميل فوق طبقة الكوسا حتي تشكل طبقة رابعة .

والأن حان وقت وضع طبق الكوسا بالبشاميل في الفرن لكي يتم طهيها في البداية علي نار متوسطة يتحول لون اللحم المفروم إلي اللون البني وخبز صوص البشاميل وتصبح جاهزة .

وجبة هنية .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

فوائد الكوسا الصحية للجسم :

تقليل نسبة الكوليسترول في الدم :

تعمل الألياف الغذائية التي توجد في الكوسا علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم . و هذه الألياف تمزج مع الحامض المراري ، مما يؤدي إلي تباطؤ قدرتها علي هضم المزيد من الدهون . و دفع الكبد علي إنتاج المزيد من الأحماض الصفراوية مما يساعد تقليل مستوي الكوليسترول في الدم . بالإضافة إلي أنها تحتوي علي فيتامين أ و ج و يعملوا علي منع الكوليسترول من الأكسدة في الأوعية الدموية . و هذا يقلل من خطر تصلب  الشرايين .

تساعد الكوسا في التحكم في الوزن :

الكوسا عنصر فعال  في التحكم في الوزن و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الألياف الغذائية و نسبة ترطيب عالية و نسبة منخفضة من السعرات الحرارية . و تساعد الجسم في السيطرة علي الشهية عن طريق مد الجسم بالماء و الألياف . وعند تناول المزيد من الكوسا تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية التي يتم إستهلاكها . وتعد الكوسا مصدر جيد للمواد المضادة للأكسدة و فيتامين أ و ج  و الألياف الغذائية و كلها عناصر تساعد  في إنقاص الوزن و عند إستهلاكها لا تحرم الجسم من أي عناصر حيوية .

مفيدة لمرضي السكر :

و ذلك لأن الكوسا غنية بفيتامين ب و هو عنصر مفيد لمرضي السكر . و يحدث مرض السكر بسب عدم قدرة الجسم علي إستقلاب و تنظيم مستوي السكر في الدم . و تعمل الألياف و البكتين علي تنظيم مستوي السكر في الدم .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: عمل كوسة بالبشاميل بالصور في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ثقف نفسك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ثقف نفسك

أخبار ذات صلة

0 تعليق