اخبار مصر وزير التعليم: «الطالب اللي مش عاوز ينتظم في المدرسة يحول منازل»

النهار مصر 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 قال الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إن المعلم يحتاج إلى حياة كريمة عبر تحسين أوضاعه المادية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بقضية التعليم والمعلم، ولابد أن ننشئ في العامين القادمين 100 ألف فصل لإعادة التعليم إلى ما كان عليه في الماضي.

وأضاف، أننا «نواجه مشاكل في توفير الأراضى التي يتم بناء المدارس عليها»، مؤكدا أن الوزارة قامت بتطوير المناهج الدراسية وتنيقحها من الحشو والتكرار وإعداد مناهج دراسية جديدة يتم العمل بها من العام الدراسى القادم العام القادم، طبقا للنظام العالمى لتطوير المناهج الدراسية.

وقال الوزير إن الغش الإلكتروني ظهر بقوة فى امتحانات الثانوية العامة الماضية، وتم اكتشاف وسائل متعددة فى الغش ومنها "سماعة الأذن، نظارات، دبل، كروت الفيزا كارت به عملية إرسال واستقبال"، وتم رصد 250 حالة تم تطبيق القرار الجمهوري عليها أمام النيابة.

وأوضح أنه يجب حضور الطالب بنسبة 85% للطالب المنتظم حتى يستطيع دخول الامتحان، وتم التنبيه على مديريات التربية والتعليم بذلك، مكملا: «على كل ولي أمر مش عاوز ابنه يروح المدرسة يقوم بتحويله إلى نظام منازل ويوفر مكانا آخر لزميله».

وأضاف أن «التعليم الفني للطالب المنتظم نسبة حضور الورش فيها 75% حتى يتعلم مهنة ويتم الاستفادة منه، ومن يريد عدم الذهاب للمدرسة يحول نظام خدمات».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر وزير التعليم: «الطالب اللي مش عاوز ينتظم في المدرسة يحول منازل» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق