سلطانة: تجنبي 6 أخطاء ترتكبينها عند العناية بشعرك

سلطانة 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث قد تقعين أحيانا في أخطاء تؤذيك أكثر من أن تساعدك، وفي محاولة منك للاعتناء بشعرك تكررين أغلاطا ظنا منك أنها مفيدة.
ومن بين تلك العادات كثرة غسل الشعر. فإذا لم يكن شعرك دهنيا، فإن غسله باستمرار سيتسبب في تلفه وتقصفه.
واليك سلطانتي بالتفصيل العادات الخاطئة التي تقومين بها في حق شعرك:

غسل الشعر وتجفيفه

غسل الشعر وتجفيفه وكثرة استخدام المياه المضاف إليها الكلور المعقّم يؤدّي إلى جفاف الشعر وتساقطه، وكذلك يفعل مجفف الشعر. فالاستخدام المتوالي للمجفف ودون احترافية يؤذي الشعر.


تغيير مستحضرات الشعر

من الأخطاء الشائعة استخدام اكثر من مستحضر وتطبيقه على شعرك بهدف الحصول على شعر جميل دون ادراك حجم الضرر الذي قد يتسبب فيه.
كما إن استعمال مستحضرات متنوعة بين الكريمات والشامبوهات والبلسم ورذاذ الشعر وغيره مؤذ للشعر. عليك الالتزام بمنتج واحد ومايرافقه.

كثرة قص الشعر

من الاقوال الشائعة ان قص الشعر باستمرار يطيله بسرعة، والواقع أنه ليس كذلك، فقصه من فترة الى اخرى يساعد فقط على تقويته وليس إطالته. لأن النمو يكون من الجذور وليس من الأطراف.

إهمال تدليك فروة الرأس

صحيح أن الزيوت مفيدة لنمو الشعر وصحته، لكن بشروط، وأولها التدليك المستمر لفروة الرأس. فاذا كنت تطبقين الزيت على الاطراف فقط او تمررينها بين الخصلات دون تدليك فإنها لن تكون فعالة.
وطريقة التدليك تكون بفرك فروة الرأس بحركات دائرية بأطراف الأصابع دون أن تضغطي على الرأس.

الغسل بماء بارد

غسل الشعر بالماء البارد غير مفيد كما يقال، لأن الشامبو يحتاج للماء الساخن ليقوم بدوره في التنظيف. وتذكري أنه من المهم أن يكون الماء فاترا وليس ساخنا جدا او باردا.

التغذية السيئة

صدقي او لا فإن نوعية الطعام الذي تتناولينه له تأثير مباشر على صحة شعرك. فإذا كنت تتبعين نظاما غذائيا غير متوازن، مشبع بالدهون الضارة، وخال من الفيتامينات والبروتينات الضرورية لنمو الشعر، فالأكيد أن هذا سيؤثر عليه سلبا.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: تجنبي 6 أخطاء ترتكبينها عند العناية بشعرك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق