اخبار ليبيا اليوم غرفة إيطالية ليبية لمراقبة الهجرة في الساحل والجنوب

اخبار ليبيا 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 01 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, نقلت صحيفة لاستامبا الإيطالية عن مصادر حكومية، البدء بتشكيل غرفة مشتركة، إيطالية – ليبية، لمراقبة الحدود الليبية ،مقرها في العاصمة طرابلس.

وقالت الصحيفة في عددها الجمعة، إن اتفاق بين الجانب الإيطالي والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، لتشكيل غرفة مشتركة لمراقبة الحدود البحرية والجنوبية الليبية، ضمن مساعي الاتحاد الأوروبي، لوقف الهجرة غير الشرعية من شواطئ ليبيا.

و بيّنت الصحيفة الإيطالية أن الغرفة ستضم خبراء من أجهزة المخابرات، ووزارة الدفاع من الجانب الإيطالي، وطائرات بدون طيار، وستعمل على تفعيل بند تدريب حرس الحدود الليبي.

وينص الاتفاق، بحسب الصحيفة، على وقف موجات الهجرة غير الشرعية القادمة من الجنوب الليبي، لافتة إلى أن المسؤولين الإيطاليين يعتقدون بوجود رابط بين تسهيل هروب المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود الليبية، وتنظيم داعش.

كما نقلت عن مسؤولين إيطاليين تأكيدهم لنشاط جماعات متشددة أخرى في الجنوب الليبي، من بينها القاعدة وجماعة المرابطين بقيادة مختار بلمختار الجزائري، وجماعة التبو المرتبطة بمسلحي العدل والمساواة السودانية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم غرفة إيطالية ليبية لمراقبة الهجرة في الساحل والجنوب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق