اخبار السعودية أسعار النفط تقترب من 50 دولاراً.. وروسيا ستثبت إنتاجها بعد الاتفاق مع «أوبك»

سودارس 0 تعليق 223 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صعدت أسعار النفط أكثر من 1 % أمس، واقترب برنت من 50 دولارًا للبرميل بدعم من التفاؤل بأول اتفاق لمنظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك». وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 55 سنتًا أو 1.1 % ليبلغ عند التسوية 49.24 دولار للبرميل. وبلغ الخام أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 49.81 دولار للبرميل في وقت سابق. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78 سنتًا أو 1.7 % ليبلغ عند التسوية 47.83 دولارًا للبرميل. وبلغ الخام أعلى مستوى له في شهر عند 48.32 دولار.
إلى ذلك قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أمس، إن بلاده ستجد الآليات والأدوات اللازمة لتثبيت إنتاج النفط إذا توصلت لاتفاق مع منظمة «أوبك» بشأن الحد من الإنتاج.
وأبلغ نوفاك الصحفيين على هامش منتدى للأعمال في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود أن وفداً من وزارة الطاقة الإيرانية سيزور روسيا في أكتوبر أو نوفمبر لعرض صفقات نفطية محتملة على الشركات الروسية. وأكد أيضاً أنه يعارض زيادة الأعباء الضريبية على قطاع النفط. من جهة أخرى نقلت وكالة الإعلام الروسية عن علي وحيد كبيروف الرئيس التنفيذي لشركة لوك أويل ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا قوله أمس، إن الشركة ستبقي على إنتاجها من الخام في 2017 عند مستواه في العام الحالي. من ناحية أخرى قال علي كبيروف للصحفيين أمس، إن الشركة تتوقع وصول استثماراتها في 2016 إلى ما بين 7.5 مليار و7.8 مليار دولار. وأضاف «نخطط للحفاظ على… هذا المستوى في السنوات الثلاث المقبلة». وأشار إلى أن الزيادة المحتملة للضرائب المفروضة على قطاع النفط الروسي ستؤدي إلى تقليص الاستثمارات في مجال الاستكشاف وقد تقلل إنتاج النفط بالفعل في 2018-2019.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية أسعار النفط تقترب من 50 دولاراً.. وروسيا ستثبت إنتاجها بعد الاتفاق مع «أوبك» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق