الجزائر اليوم قمة في عين الفوارة ولا خوف على سوسطارة

سودارس 0 تعليق 120 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجولة السادسة من الرابطة المحترفة الأولى
**
تتواصل اليوم مباريات الجولة السادسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بإجراء أربع مباريات على أن تجرى المباراة الأخيرة عن هاته الجولة يوم الثلاثاء المقبل بملعب زوقاري بغليزان بين السريع المحلي ومولودية بجاية.
ينتظر أن لا تحمل مباراة الرائد اتحاد العاصمة بالضيف أولمبي المدية أي جديد على مستوى المقدمة كون المتصدر وبطل الموسم المنصرم مرشح لإضافة انتصار جديد يرفع رصيده إلى النقطة ال16 وهو الذي حقق إلى حد الآن أربعة انتصارات وتعادل واحد ويتقدم أقرب ملاحقيه قبل هاته الجولة الثنائي المولوديتين العاصمية والوهرانية بثلاث نقاط.
واتحاد العاصمة إضافة لشبيبة القبائل هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الآن في الدوري هذا الموسم وفاز حامل اللقب في أربع من مبارياته الخمس ويملك منافسه التالي أولمبي المدية أربع نقاط.
وقال الفرنسي جان ميشيل كفالي مدرب اتحاد العاصمة (المباراة صعبة وعلينا الحذر من المنافس لتحقيق نتيجة إيجابية).
مواجهة ساخنة بين وفاق سطيف ومولودية الجزائر
سيكون وفاق سطيف ومولودية الجزائر وجها لوجه في لقاء مبكر بين فريقين من المرشحين للمنافسة على اللقب هذا الموسم.
ويملك مولودية الجزائر عشر نقاط من مبارياته الخمس الأولى ويتأخر بثلاث نقاط فقط عن اتحاد العاصمة المتصدر بينما لدى سطيف ثماني نقاط عقب هزيمته أمام اتحاد بلعباس في الجولة الماضية وهي أول خسارة له هذا الموسم.
وقال جمال مناد مدرب مولودية الجزائر (درست الوفاق جيدا.. الضغط سيكون على المنافس لكننا نستطيع مباغتتهم).
وتحوم شكوك حول مشاركة ثنائي سطيف رشيد ناجي وإسلام بكير بسبب الإصابة.
كل شيء وارد في لقاء شباب قسنطينة واتحاد بلعباس
يأمل كل من شباب قسنطينة واتحاد بلعباس من خلال المواجهة المقترحة بينهما بملعب الشهيد حملاوي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي فشباب قسنطينة كان قد هزم الجمعة الماضية بملعبه دفاع تاجنانت برباعية لاثنين في لقاء قدم فيه فريق (السنافر) بقيادة اللاعب الدولي السابق مراد مغني مباراة في القمة أعادت الثقة للقسنطينيين. من جهته حقق الاتحاد البلعباسي في اليوم الموالي هو الآخر فوزا مقنعا على وفاق سطيف بهدفين لهدف في لقاء أبهر فيه زملاء بالغ جماهيرهم بلمحات كروية جميلة نالت رضى كل من تابع اللقاء على المباشر أو من المدرجات وعليه فلقاء اليوم يعد بالكثير.
للإشارة سيخوض الفريق القسنطيني هاته المواجهة تحت قيادة مدربه الجديد القديم الفرنسي روجي لومير الذي أقنع زوجته الفرنسية بتدريب شباب قسنطينة دون ان تقيم معه بمدينة قسنطينة.
رحلة متعبة لشبيبة القبائل إلى بشار
تنتظر شبيبة القبائل مواجهة في غاية الصعوبة من خلال نزولها ضيفة على شبيبة الساورة لملعب 20 أوت بمدينة بشار في لقاء كان الفريق القبائلي قد تجرع الموسم الماضي مرارة الهزيمة بثلاثية نظيفة وقد يتكرر المشهد أمسية اليوم بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق القبائلي فحتى وإن أعلن الرئيس موح شريف حناشي عودته إلى رئاسة ناديه إلا أن (عش الكناري) يعيش فوق بركان ساخن وأي تعثر في لقاء اليوم قد يفجر الفريق إلى شظايا وهو ما لمّح إليه قائد الفريق علي ريال الذي حذر زملائه من مغبة الخسارة في مباراة اليوم.
لكن الذي يجب أن يقال عن فريق شبيبة القبائل أنه لم يسجل أي تعثر في مواجهاته الثلاثة خارج الديار بتحقيقه لانتصار على النصرية بملعب 20 أوت بهدف لصفر وسجل تعادل بسطيف أمام الوفاق بدون أهداف وسيحاول تكرار هاتين النتيجتين لكن مهمة أشبال المدرب كمنال مواسة لن تكون سهلة أمام فريق مطالب هو الآخر بالفوز بعد تسجيله لنتائج وصفت بالسلبية وضعته ضمن أندية المؤخرة وأي تعثر في لقاء اليوم قد يزيد من متاعب أبناء الجنوب الغربي في البطولة وهو الذي سيمثل الجزائر في هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا في أول مشاركة لفريق شبيبة الساورة على الصعيد القاري.
نشير أن إدارة فريق شبيبة الساورة أعاد المدرب كريم خوذة إلى العارضة الفنية وهو الذي كان قد قاد الفريق في نهاية الموسم الماضي إلى المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال إفريقيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم قمة في عين الفوارة ولا خوف على سوسطارة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق