مصر24 - فلسطينيو الداخل يحيون ذكرى هبّة القدس والأقصى

شاشة نيوز 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتقى خلالها 13 شابا دفاعا عن الاقصى

سخنين- شاشة نيوز- يحيي فلسطينيو الداخل الذكرى السنوية السادسة عشرة لـ"هبة القدس والأقصى"، والتي يطلق عليها أيضا "هبة أكتوبر"، التي ارتقى خلالها 13 شابا من الداخل برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن اندلعت مظاهرات غاضبة في الجليل والمثلث والنقب؛ احتجاجا على اقتحام شارون المسجد الأقصى، وتضامنًا مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

وأعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية أنها أتمت، بالتعاون مع اللجنة الشعبية في مدينة سخنين، الترتيبات النهائية للمسيرة المركزية الوحدوية لإحياء الذكرى الـ16 لهبّة القدس والأقصى، اليوم السبت.

ووفقا لما أعلنته اللجنة؛ فإن المسيرة المركزية في سخنين ستنطلق الساعة الرابعة عصرا، وستسبقها، منذ ساعات الصباح، الزيارات التقليدية لأضرحة الشهداء والنصب التذكارية، ابتداء من قرية جت.

 
ودعت لجنة المتابعة العليا إلى "أوسع مشاركة جماهيرية وحدوية، لتكون الرد على سياسة الاضطهاد والقمع، سياسة الحرب والاحتلال". 

وحسب الترتيبات المعلنة؛ ستنطلق زيارات أضرحة الشهداء في الساعة التاسعة صباحا من قرية جت، لزيارة ضريح الشهيد رامي غرة، ثم المسيرة بالسيارات إلى قرية معاوية، لزيارة ضريح الشهيد أحمد صيام، ومنه إلى مدينة أم الفحم، حيث ضريح الشهيد محمد جبارين.

وتواصل المسيرة إلى مدينة الناصرة، حيث ستزور النصب التذكاري وأضرحة الشهداء إياد لوابنة وعمر عكاوي ووسام يزبك، ومنها إلى قرية كفر كنا، حيث الشهيد محمد خمايسي، وبعدها كفر مندا، لزيارة ضريح الشهيد رامز بشناق، ومنها إلى قرية عرابة حيث يرقد الشهيدان علاء نصار وأسيل عاصلة، ومنها إلى مدينة سخنين، حيث الشهيدان عماد غنايم ووليد أبو صالح.  

وبخصوص المسيرة المركزية؛ فستنطلق من شارع الشهداء، قرب مسجد النور، وتنتهي بمهرجان خطابي عند النصب التذكاري ليوم الأرض.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - فلسطينيو الداخل يحيون ذكرى هبّة القدس والأقصى في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق