عاجل

مصر24 - لافروف يتهم واشنطن باستخدام ' جبهة النصرة' لاسقاط الاسد

شاشة نيوز 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاشة نيوز- وكالات- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة بثتها هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي)، "لدينا أسباب متزايدة للاعتقاد أنه منذ البداية كانت خطة (الولايات المتحدة) حماية جبهة النصرة وابقائها كخطة بديلة بانتظار الوقت الذي قد يحين فيه تغيير النظام".

وأضاف لافروف"لقد وعدوا بجعل الفصل بين المعارضة المعتدلة وجبهة النصرة أولويتهم (...) ولا يزالوا غير قادرين على ذلك، أو ليست لديهم الرغبة بالقيام بذلك".

وهذا الفصل بين المعارضة المعتدلة وجبهة فتح الشام ( النصرة سابقا) "هو الأمر الوحيد الضروري" لتطبيق الاتفاق الروسي-الأمريكي، وقال "إذا ساندته الولايات المتحدة، ليس على الورق وإنما في الواقع، فسنصر حينئذ على وقف الأعمال القتالية".

وتأتي مقابلة سيرغي لافروف بعد سنة تماماً على بدء حملة الضربات الجوية الروسية في سوريا لدعم النظام.

وأكدت روسيا أنها ستواصل حملتها رغم التحذيرات الأمريكية بأن واشنطن قد تعلق تعاونها في المحادثات إذا لم توقف موسكو ضرب مدينة حلب.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - لافروف يتهم واشنطن باستخدام ' جبهة النصرة' لاسقاط الاسد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق