اخبار فلسطين اليوم أردنيون يتظاهرون ضد استيراد الغاز من "إسرائيل" السبت 1 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 حيث

أردنيون يتظاهرون ضد استيراد الغاز من "إسرائيل"
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

تظاهر مئات الأردنيين أمس الجمعة وسط العاصمة عمان احتجاجًا على اتفاق استيراد الغاز الطبيعي من الكيان الإسرائيلي إلى الأردن.

ودعا إلى التظاهرة نقابات وأحزاب معارضة لاتفاق "السلام" المبرم مع "إسرائيل" في 1994، ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها "لا لتمويل الكيان الصهيوني من جيب المواطن الأردني" و"لا لاستيراد الغاز من العدو الصهيوني".

وتوالت أثناء المسيرة هتافات المتظاهرين على غرار "شعب الأردن يا أحرار غاز الصهيوني عار".. و"كيف الصحة وكيف الحال.. باعونا للاحتلال"، و"حكومة تطبيعية والتطبيع بالمجان".

وصرح النائب المعارض للاتفاقية صالح العرموطي أن "الشعب الأردني بكل مكوناته يدين ويستنكر هذه الاتفاقية المخالفة للدستور والمعاهدات التي تمس حقوق الأردنيين الخاصة والعامة".

وشدد العرموطي على أنه "لا بد من موافقة مجلس النواب عليها" معتبرًا أنها: "جريمة وخدمة للمشروع الصهيوني وخدمة للإرهاب".

ووقع الكيان الإسرائيلي والأردن الاثنين الماضي على صفقة تقدر بعشرة مليار دولار لتصدير الغاز الطبيعي من حقل (لفيتان البحري) لصالح شركة الكهرباء الأردنية بكمية خمسة وأربعين مليار متر مكعب على مدى خمسة عشره عامًا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم أردنيون يتظاهرون ضد استيراد الغاز من "إسرائيل" السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق