مصر24 - الصليب يدرب61طبيباً وممرضاً للإشراف على المعتقلين في سجون غزة

شاشة نيوز 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غزة-شاشة نيوز- أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، عن تدريب 61طبيباً وممرضاً للإشراف صحياً على السجناء المعتقلين في السجون التي تديرها حركة (حماس) في غزة.
وقالت المتحدثة باسم اللجنة في غزة، سهير زقوت:"شارك 61 ممرضا/ة وطبيبا/ة من الخدمات الطبية العسكرية والصحة في غزة بورتشتي عمل حول (الصحة في السجون) والتي نظمتهما اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة".
وأكدت أن الدكتورة إلينا ليكليرك، مستشارة اللجنة في جنيف لشئون الصحة في السجون قدمت إلى غزة لتلقي المحاضرات على مدار اليومين.    
افتتحت دلفين مارسيه، منسقة الحماية في البعثة بغزة، الورشة بالترحيب بالطبيب سعيد السعودي، مدير عام الخدمات الطبية العسكرية في قطاع غزة والمشاركين، قائلة:"إن هذه الورشة فرصة لتبادل الخبرات ومشاركة التحديات التي تواجهونها في عملكم، نعلم أنكم تقومون بمهمة صعبة في مواقعكم كمقدمين للرعاية الطبية للمحتجزين في مراكز الاحتجاز". 
من جهته، شكر السعودي اللجنة الدولية وفريقها القائم على الورشة، قائلاً:"إن الشراكة مع الصليب الأحمر تهدف إلى خدمة الإنسان كونه إنسان ليس فقط في غزة ولكن أيضاً في السجون في إسرائيل، وأن اللجنة لها مواقف مشرفة في الحروب الثلاثة التي مرت بها غزة وفي أوقات السلم". 
ودعا المشاركين إلى تطبيق ما سيتعلمونه في الورشة، مضيفاً "آمل أن تطبقوا كل ما تعلمتموه وسأكون سندا لكم في هذا لأن السجين إنسان لا حيلة له بغض النظر عما ارتكبه هذا الإنسان عليكم تقديم الخدمة الطبية له كإنسان في المقام الأول". 
وتهدف هذه الفعالية إلى رفع وعي مقدمي الخدمة الصحية في أماكن الاحتجاز حول تبعات سوء المعاملة والتعذيب على المحتجزين، والتوثيق الملائم لمثل هذه الحالات مع ضمان احترام أخلاقيات االطب، وتصبو إلى تبادل الخبرات والدروس االمستخلصة من التعامل مع حالات الإضراب عن الطعام.
يذكر أن الصليب الأحمر يقوم بزيارة مراكز الشرطة والتحقيق، ومراكز الاصلاح والتأهيل في الضفة الغربية وغزة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - الصليب يدرب61طبيباً وممرضاً للإشراف على المعتقلين في سجون غزة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق