اخبار ليبيا اليوم السفارة الأميركية بالقاهرة تدين الهجوم على النائب العام المصري المساعد

اخبار ليبيا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم السبت 01 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, أدانت السفارة الأميركية بالقاهرة بـ«أشد عبارات الإدانة» الهجوم على النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز عثمان الذي تعرض له الخميس إثر انفجار سيارة ملغومة استهدفت موكبه بالقاهرة الجديدة.

وقالت السفارة الأميركية، في بيان نشرته «أصوات مصرية»، إن «الهجوم على أحد ممثلي السلطة القضائية هو هجوم على إحدى أهم مؤسسات المجتمع المصري»، داعية إلى ضرورة تقديم الجناة للعدالة.

وتعرض النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان مساء الخميس لمحاولة اغتيال إثر استهداف سيارة ملغومة لموكبة بمنطقة التجمع الأول. وأسفر الحادث عن إصابة شخص تصادف مروره وقت وقوع التفجير.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان عقب الحادث، إن السيارة الملغومة كانت متوقفة على جانب الطريق أثناء مرور موكب النائب العام المساعد، وإن الحادث لم يسفر عن أي إصابات بالنائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة له.

وقتل النائب العام هشام بركات، في يونيو 2015، في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان عام 2013.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم السفارة الأميركية بالقاهرة تدين الهجوم على النائب العام المصري المساعد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق